التيار الصدري يكشف موعد عودته لساحات التظاهر

الخميس 30 يناير 2020 - 19:00 بتوقيت غرينتش
التيار الصدري يكشف موعد عودته لساحات التظاهر

العراق_الكوثر:

كشف القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، الخميس، عنالتيار الصدري الى ساحات التظاهر في العاصمة بغداد'> موعد عودة التيار الصدري الى ساحات التظاهر في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى. 

وقال الزاملي في حديث لموقع بغداد اليوم: إن "عودة ابناء التيار الصدري الى ساحات التظاهر، مرهونة بالتزام المتظاهرين بالتوصيات التي اصدرها زعيم التيار مقتدى الصدر، فيما يخص عدم غلق المدارس وعدم قطع الطرق والجسور، وكذلك فرز المندسين، بالاضافة الى التوصيات الاخرى".

واضاف ان "الصدر وتياره مستمران بداعم ومساند التظاهرات الشعبية المطالبة بالاصلاح، وفي حال احترمت تلك التوصيات سيعود الدعم والاسناد الى ساحات التظاهر من اجل اكمال المسيرة الاصلاحية".

واوضح الزاملي أن "عودة التيار للساحات هو من اجل حصول الشعب العراقي على حقوقه المشروعة ومساندة المتظاهرين بالضغط على حكومة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي".

وكان الزاملي قال، الاثنين الماضي: إن التيار جزء من التظاهرات السلمية وقدم شهداء وجرحى ولديه معتقلين، فيما أشار الى أن المتظاهرين في ساحات الاحتجاج رفعوا صور زعيم التيار مقتدى الصدر ويطالبون بعودة الدعم والمساندة لهم.

وذكر الزاملي في تصريح صحفي، إن "السيد مقتدى الصدر بين انه مستمر بدعم ومساندة التظاهرات السلمية والحراك الجماهيري، ولكن اصدر بعض الملاحظات وبين انه يجب الحفاظ على السلمية وطرد المندسين من داخل التظاهرة وعدم الاضرار بالمال العام والخاص وعدم قطع الطرق وتعطيل الدوام في المدارس وكذلك البراءة من المندسين وتشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن، وهناك بعض الملاحظات التي اعطاها السيد الصدر".

وتابع الزاملي، أن "التيار الصدري مساند ومؤيد للتظاهرات السلمية ونرفض أي أنواع من الفساد ولا نريد أية هيمنة من قبل دول الجوار او الامريكان، ونحن دفعنا ثمنا كبيرا جعلنا نعادي الكثير من الاحزاب والكتل السياسية"، مبينا أنه "يجب التمييز بين المتظاهرين السلميين والمأجورين الذين تدعمهم امريكا لانها تحاول ان تعبث بالامن العراقي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم