مسيرة حاشدة في غزة للتنديد بصفقة ترامب

الجمعة 31 يناير 2020 - 12:01 بتوقيت غرينتش
مسيرة حاشدة في غزة للتنديد بصفقة ترامب

فلسطين المحتلة_الكوثر: نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مناطق مختلفة من قطاع غزة؛ تنديدا ورفضا لصفقة ترمب.

ودعت القوى والفصائل والفعاليات الشعبية الجماهير الفلسطينية للمشاركة الحاشدة والفاعلة في مظاهرات غاضبة اليوم الجمعة في كل مدن الضفة ، وغزة، والتوجه لنقاط المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت الفعاليات فجر اليوم بأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي والمساجد المركزية.

في الوقت ذاته، دعت القوى الوطنية والإسلامية في الخليل وطولكرم ورام الله للخروج في مسيرات الغضب بعد صلاة الجمعة مباشرة، رفضاً لصفقة ترامب التي تتجاوز الحقوق والثوابت الفلسطينية.

كما دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لاعتبار يوم الجمعة يوم مسيرات وغضب شعبي، حيث سيكون التجمع عند مفترق السرايا في مدينة غزة، وذلك بعد صلاة الظهر مباشرة.

ودعت اللجنة الجماهير الفلسطينية في أماكن تواجدها كافة إلى الاعتصام أمام السفارات الأمريكية في مختلف المدن والبلدان.

من جهته، قال القيادي في حركة حماس مشير المصري إن "الإدارة الأميركية تمثل الوجه الآخر للكيان الصهيوني، وهي شريك في العدوان على شعبنا"، وأضاف أن أميركا وإسرائيل تذبحان قضية فلسطين من نكبة إلى نكسة إلى "صفقة القرن".

وشدد المصري على أن فلسطين هي إرث ديني وتاريخي لا تلغيها صفقات ولا تبدلها قرارات، مؤكداً أن "صفقة القرن لن تمرّ طالما هناك مقاومة"، مضيفاً أن "صفقة القرن تنصّ على التخلي عن القدس، ونقول بأن القدس وحدة واحدة غربيها قبل شرقيها هي للفلسطينيين".

وأسف نأف لمشاركة بعض سفراء الدول العربية "في مسرحية ترامب ونتنياهو في البيت الأبيض. وأمام انكشاف الموقف السياسي لبعض الدول العربية فإننا لا نريد نصائح أميركية بألسنة عربية"

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم