تنصيب عدد من السنادين المصنوعة من المرمر الفاخر في الصحن العلوي المطهر

الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 09:11 بتوقيت غرينتش
تنصيب عدد من السنادين المصنوعة من المرمر الفاخر في الصحن العلوي المطهر

العراق_ايران: نفذت شعبة صيانة الأبنية التابعة إلى قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة حملة لاستبدال عدد من السنادين الجدارية عند مداخل الصحن المطهر.

وقال المشرف على التنفيذ المهندس حسين خضير، لــ(المركز الخبري)، انه بتوجيه من السيد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي، باشرت كوادرشعبة صيانة الأبنية باستبدال السنادين الجدارية داخل الصحن وخارجه بأخرى مصنوعة من المرمر الفاخر .

وأضاف " تتميز السنادين باللون الرخامي الجَذاب والمرمر المحفور حيث يتم حاليا استبدال أربع سنادين من جهة باب الساعة ومثلها في إيوان العلماء وإيوان ميزاب الذهب ليكون المجموع (12) سندانة يتم استبدالها دخل ومحيط العتبة ".

وأضاف ان" السنادين التي تم استبدالها في الأصل مصنوع من مادة الاسمنت وحدثت عليها أعمال صيانة وترميم  في أوقات سابقة، وسيتم استبدالها بسنادين من المرمر لتظهر بالمظهر المناسب لقدسية المكان ، فضلا عن مقاومتها  للظروف الجوية.

 يذكر أن السنادين بارتفاع (1،67)سم ووصلت نسبة الانجاز في موقع باب الساعة إلى ما يقارب (90 %)، فيما ستتم المباشرة في الأماكن الأخرى خلال المرحلة القادمة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم