الجمارك الإيرانية : حجم الصادرات الإيرانية بلغت 4 أضعاف الاستيراد

الخميس 13 فبراير 2020 - 05:45 بتوقيت غرينتش
الجمارك الإيرانية : حجم الصادرات الإيرانية بلغت 4 أضعاف الاستيراد

ايران-الكوثر: أعلن المدیر العام للجمارك الإیرانية "سید مهدي میر أشرفي"، أن الضغوط القصوى الناجمة عن الحظر الجائر ضد ايران لم تخل بنشاطات البنى التحتية للبلاد؛ مشيرا الى ان إجمالي الصادرات بلغت 4 أضعاف حجم الاستيراد في البلاد.

وصرّح میر أشرفي في حفل افتتاح مبنى مكتب الجمارك الجدید بمحافظة کلستان (شمالي البلاد)، انه منذ بدایة السنة الحالية (الايرانية - بدات في 21 آذار/مارس 2019) تم تصدیر 115 ملیون طن من البضائع المنتجة محيليا إلى أسواق الدول المستهدفة.

واشار میر أشرفي الى استيراد ما يبلغ 28 میلیون طن من البضائع؛ بما في ذلك 19 ملیون طن من المواشي و السلع الغذائیة الأساسیة و الأدویة.

وعلى صعيد اخر، نوه المدیر العام للجمارك، بأن انضمام إیران الى الاتحاد الأوراسي شكل فرصة مواتية لتعزیز صادرات السلع الإیرانیة إلی الخارج.

ودخلت اتفاقية انضمام إيران إلی اتحاد أوراسيا الاقتصادي حيز التنفيذ في 27 أکتوبر العام الحالي (5 بهمن من السنة الإیرانیة) ، وبعد مرور عام على تنفيذها سيتم توفير ظروف التجارة الحرة مع المنطقة.

وتأسس الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في العام 2014 ويضم في عضويته حاليا 5 دول، هي روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقيرغيزستان. وحصلت مولدوفا على صفة دولة مراقبة في الاتحاد عام 2018.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم