العراق يسلم مصر عددا من مواطنيها الدواعش

الأحد 16 فبراير 2020 - 08:22 بتوقيت غرينتش
العراق يسلم مصر عددا من مواطنيها الدواعش

العراق - الكوثر: كشفت مصادر صحافية، اليوم الاحد، عن تسلم مصر عدداً من مواطنيها الذين كانوا يقاتلون ضمن صفوف تنظيم “ داعش” في العراق والفصائل المسلحة في سورية، في إطار اتفاقات أمنية جرت أخيراً مع الجانبين العراقي والسوري

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن المصادر قولها، إن “القاهرة تسلمت من أجهزة الأمن العراقية، عشرات من المصريين الذين أُلقي القبض عليهم، عقب القضاء على “ داعش” في هذا البلد، بعضهم كان مودعاً في أماكن احتجاز تحت سيطرة قوات كردية في شمال العراق”.

وبحسب المصادر، فإن “القاهرة تسلمت أيضاً عشرات من المصريين كانوا ضمن صفوف فصائل مسلحة تقاتل الجيش السوري، وذلك بعد السيطرة على مواقع كانت تتخذها تلك الفصائل للتمركز.
ومن بين العناصر الذين تسلمتهم القاهرة أخيراً، بحسب المصادر، أشخاص جرت تصفيتهم في شمال سيناء أخيراً، باعتبارهم مقاتلين ضمن صفوف تنظيم “ولاية سيناء”، سقطوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الجيش والشرطة المصرية في وقائع منفصلة.
ولفتت المصادر إلى أن العناصر الذين تسلمتهم القاهرة خضعوا للاستجواب والتحقيقات في جهاز الاستخبارات العامة لساعات طويلة قبل تسليمهم بعد ذلك لجهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، مبينا أن جميع تلك الخطوات جرت دون إخطار أهالي هؤلاء العناصر بوصولهم إلى مصر، للبدء في خطوات قانونية وقضائية بشأن محاكمتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم