السعودية ترفع أسعار البنزين

الأحد 16 فبراير 2020 - 16:20 بتوقيت غرينتش
السعودية ترفع أسعار البنزين

السعودية_الكوثر: رفعت السعودية أسعار البنزين للاستهلاك المحلي في الوقت الذي قررت فيه تعديل مراجعة مواعيد التسعير الدورية من ربع سنوية إلى شهرية.

وقال شركة أرامكو في بيان لها إن أسعار البنزين لشهر فبراير/شباط الجاري والتي يبدأ العمل بها اليوم الأحد، ستكون 1.55 ريال (0.4 دولار) للتر الواحد بدلاً من 1.5 للتر في آخر مراجعة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كما رفعت الشركة سعر البنزين 95 إلى 2.11 ريال (0.56 دولار) من 2.05 أكتوبر/تشرين الاول الماضي.

وأشارت الشركة إلى أنه ابتداءً من شهر فبراير/شباط  الحالي ستكون فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين شهرية بدلاً من ربع سنوية، على أن تعلن في اليوم العاشر من الشهر الميلادي ويعمل بها في اليوم التالي.

وأشارت الشركة إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وانتشر وسم "البنزين" في السعودية خلال الساعات الماضية، حيث انتقد المغردون الزيادات المتتالية في أسعار الوقود في أكبر مصدر للنفط في العالم.

ويأتي رفع أسعار البنزين، في الوقت الذي انخفضت فيه أسعار النفط الخام عالمياً بنحو 20% منذ بداية العام الجاري، مع انضمام المخاوف بشأن فائض المعروض إلى القلق بشأن انخفاضات كبيرة في طلب الوقود في الصين في الوقت الذي تسببت فيه إجراءات الحجر الصحي في البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا في عرقلة النشاط الاقتصادي.

ورداً على تراجع الطلب، تدرس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون حلفاء، فيما يُعرف باسم مجموعة "أوبك+"، خفض الإنتاج بما يصل إلى 2.3 مليون برميل يومياً.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية الخميس الماضي أن يتراجع الطلب على النفط في الربع الأول من 2020 بالمقارنة مع ما كان عليه قبل عام، للمرة الأولى منذ الأزمة المالية في 2009 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم