عبد السلام : تم الاتفاق على الإفراج عن 1400 أسير بينهم سعوديون وسودانيون

الإثنين 17 فبراير 2020 - 04:21 بتوقيت غرينتش
 عبد السلام : تم الاتفاق على الإفراج عن 1400 أسير بينهم سعوديون وسودانيون

اليمن _الكوثر: قال رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبدالسلام أمس الأحد إنه تم الاتفاق مؤخرا في لقاء الأردن برعاية الأمم المتحدة على إجراء عملية تبادل سيتم بموجبها الإفراج عن 1400 أسير من الطرفين.

وأوضح عبدالسلام في تغريدة له على حسابه بتويتر " تنفيذاً لاتفاق السويد والتزاما بالمبادئ التي تم الاتفاق عليها في ملف الأسرى والمفقودين تم الاتفاق مؤخرا في لقاء الأردن برعاية الأمم المتحدة على إجراء عملية تبادل سيتم بموجبها الإفراج عن 1400 أسير بينهم سعوديون وسودانيون ".

وجاء هذا الاتفاق في ختام اجتماع دام سبعة أيام في العاصمة الأردنية، عمّان، حيث يعتبر هذا الاجتماع "الجولة الثالثة" من المناقشات لـلجنة الإشرافية على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين منذ مشاورات ستوكهولم في أواخر عام 2018. 

وأثناء الاجتماع، جدد الأطراف التزامهم بتسهيل تواصل الأسرى والمحتجزين مع ذويهم، كما اتفقت اللجنة على الانعقاد مرة أخرى في نهاية شهر مارس المقبل لمناقشة المزيد من عمليات التبادل.

وعلق مارتن غريفيث، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن قائلاً: "أحث الأطراف على الإسراع في تنفيذ عملية التبادل التي اتفقوا عليها . مضيفا "كان التقدم بطيئًا للغاية في هذا الملف حتى الآن، ويجب أن تنتهي آلام الآلاف من الذين ينتظرون لم شملهم مع عائلاتهم وأحبائهم."

المصدر: المسيرة  نت 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم