العراق .. موعد عرض أسماء كابينة علاوي على البرلمان للتصويت عليها

الإثنين 17 فبراير 2020 - 12:43 بتوقيت غرينتش
العراق .. موعد عرض أسماء كابينة علاوي على البرلمان للتصويت عليها

العراق _ الكوثر:

رجح رئيس كتلة الرافدين النائب يونادم كنا، الأحد، عرض أسماء كابينة رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي، على البرلمان يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين، وذلك بعدما انتهى من تسمية تسعة عشر وزيرا من أصل اثنين وعشرين.

وذكر كنا، في تصريح ، امس، 16 شباط 2020، أن "علاوي تريث في اختيار أسماء ثلاثة وزراء من حصة المكون الكردي لحين انتهاء تفاهماته ومباحثاته مع القوى السياسية في إقليم كردستان"، مبينا ان تمرير الحكومة في مجلس النواب سيكون على شكل دفعات.

ووصف النائب عن المكون المسيحي تمرير الحكومة الجديدة في مجلس النواب "بالصعب" في ظل إصرار غالبية الكتل المتنفذة على تأليف حكومة توافقية تؤمن حصصها من الوزارات، لافتا إلى أن "قائمة الترشيحات تحتاج إلى مزيد من الفلترة للتأكد من خلوها من اية انتماءات للأحزاب والكتل السياسية قبل عرضها في البرلمان".

ووفقا لمصادر مطلعة، فان الوجبة الأولى التي ينوي علاوي، تقديمها الى البرلمان في منتصف الأسبوع الجاري، استثنت أسماء ثلاثة وزراء من حصة المكون الكردي، على ان تقدم في الدفعة او الوجبة الثانية.

وكان رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي، أعلن السبت، الاقتراب من تحقيق "انجاز تاريخي" عبر كابينة وزارية مستقلة، مؤكدا أنه سيتم طرح اسماء الكابينة خلال الأسبوع الحالي.

وقال علاوي، "اقتربنا من تحقيق انجاز تاريخي عبر كابينة وزارية مستقلة من الكفوئين، وسنطرح أسماء هذه الكابينة، خلال الأسبوع الحالي بعيدا عن الشائعات والتسريبات ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم