كربلاء المقدسة تكشف خطتها لمواجهة كورونا واستقبال الزائرين

الجمعة 21 فبراير 2020 - 10:01 بتوقيت غرينتش
كربلاء المقدسة تكشف خطتها لمواجهة كورونا واستقبال الزائرين

قلل محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، من اهمية موضوع فيروس كورونا وانتشاره داعيا إلى عدم التهويل في موضوع إنتقال الفيروس إلى المحافظة العراقية عبر الوافدين إليها من خارج البلد، معتبرا ان محاولات التهويل غير اعتباطية وتقف وراءها أهداف اقتصادية للتأثير على السياحة الدينية في المحافظة.

وناقش الخطابي خلال ترؤسه اجتماعاً لـ (خلية الأزمة) في المحافظة، ليلة أمس، مع الجهات الصحية والأمنية، الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا بما يخصّ الزوار الذين يتوقّع قدومهم إلى العراق من الدول التي ظهرت فيها إصابات بالفيروس، وآليات نشر التوعية الصحية واجراءات السلامة الوقائية وتهيئة خطط شاملة لأي حالة يشتبه بها.

وقال الخطابي في تصريح صحفي أنّ "كربلاء تخلو من أي إصابات بالفيروس، في ظلّ إتخاذ الإجراءات الصحية المبكّرة للسيطرة عليه ومنع انتشاره"، مؤكداً استعدادَ حكومة كربلاء "لإحتواء الموضوع الذي أخذ جانباً كبيراً من التهويل".

وتابع أن "هذا التهويل والتحذير من انتشار فيروس كورونا في كربلاء ليس اعتباطياً وربما تقف وراءه أهداف اقتصادية للتأثير على السياحة الدينية في كربلاء لاسيما وهي تمثل محطة للزائرين من كل أنحاء العالم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم