شاهد..عرسان في انتخابات ايران التشريعية

الجمعة 21 فبراير 2020 - 10:17 بتوقيت غرينتش
شاهد..عرسان في انتخابات ايران التشريعية

شهدت الانتخابات الحالية التي جرت في ايران هذا اليوم ظاهرة جديدة حيث شارك زوجان ايرانيان من حديثي الزواج في الانتخابات الحادية عشرة، والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة.

وكان قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي قد وصف الانتخابات الحالية بانها عرس وطني، وهكذا شهدت الانتخابات الحالية عرسين في وقت واحد، العرس الاول هو العرس الانتخابي والعرس الثاني هو الزواج الذي وقع في مدينة استارا الايرانية التي تقع على ساحل بحر قزوين في شمال محافظة جيلان الإيرانية.

وكانت قد انطلقت صباح اليوم الجمعة وفي تمام الساعة الثامنة صباحا، الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بفتح صناديق الاقتراع التي سيتنافس عليها أكثر من 7157 مرشحا بينهم 782 إمرأة على 290 مقعد برلماني.

ويبلغ عدد الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات البرلمانية في دورتها الحالية 57 مليونا و 918 الفا و 159 شخصا من ضمنهم مليونان و931 الفا و 766 شخصا يحق لهم المشاركة للمرة الاولى بعد بلوغهم سن الثامنة عشرة.

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع في كل انحاء البلاد 55 الف مركز اقتراع للتصويت للانتخابات في اطار 208 دائرة انتخابية.

وجرت لغاية الان 10 دورات انتخابية لمجلس الشورى الاسلامي، بعد انتصار الثورة الاسلامية وتاسيس الجمهورية الاسلامية في ايران.

وتجري بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية، الانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في عدد من محافظات البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم