وزير الصحة اللبناني يؤكد أول إصابة بفيروس كورونا

الجمعة 21 فبراير 2020 - 13:54 بتوقيت غرينتش
وزير الصحة اللبناني يؤكد أول إصابة بفيروس كورونا

لبنان_الكوثر: اكد وزير الصحة اللبنانية حمد حسن اصابة امرأة بفيروس الكورونا مؤكدا ان وضعها الصحي مطمئن نافيا ان تكون هناك حالات اخرى في لبنان.

وأعلن وزير الصحة العامة ​حمد حسن​، أنّه "بعد أن اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء "​كورونا​" واللجنة المختصّة لمكافحة العدوى، وبعد تبيان نتيجة فحص الـ"PCR" للمريضة الّتي عُزلت أمس والتي كلنت على متن الطائرة القادمة من مدينة قم الإيرانية، ثبتت إيجابيّة الفحص"، لافتًا إلى أنّ "المريضة بالغة من العمر 45 عامًا وهي بصحة جيّدة ولا حالات أُخرى مثبتة حتّى تاريخه".

وأوضح في مؤتمر صحافي، أنّ "هناك حالتين مشتبه بهما، ونقوم بالإجراءات حسب توصيات اللجنة و​منظمة الصحة العالمية​"، مركّزًا على أنّ "كلّ الإجراءات الّتي تقوم بها وزارة الصحة العامة كافية، وأثبتت أنّ الإجراءات في مطار بيروت الدولي جادّة، وهناك متابعة لكل الوافدين القادمين سابقًا من الصين، ولكن بعد إنتشار الوباء في أكثر من دولة، سُجّلت أوّل حالة اليوم في لبنان".

وبيّن حسن أنّ "كلّ الحالات الّتي نتابعها في مكان حجرهم متابعة حثيثة وديناميكيّة مع فريق العمل الوزاري، إضافة إلى الجمعيات الأهلية المتعاونة"، مشدّدًا على "دور الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني والهيئات الصحية والكشفية للمؤازرة". وذكر "أنّنا سنعود بالتاريخ 10 أيام لتتبّع كلّ المواطنين والرعايا الوافدين إلى لبنان، لمتابعة أوضاعهم والتأكّد من خلو إصابتهم من "فيروس كورونا" المستجد".

وأشار إلى "أنّنا لن نتّخذ أي إجراء بوقف الرحلات إلى إيران إلّا بعد التشاور مع رئيس الحكومة واللجنة الوطنية المكلفة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم