وزير الصحة اللبناني يكشف عن آخر تطورات"كورونا" في بلاده

الأحد 23 فبراير 2020 - 06:43 بتوقيت غرينتش
وزير الصحة اللبناني يكشف عن آخر تطورات"كورونا" في بلاده

لبنان_الكوثر: نفى وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، يوم امس السبت، تسجيل إصابات جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا الجديد" في البلاد.

وقال حسن في تصريح أدلى به لـ"الأناضول" عقب تداول شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية تتحدث عن تسجيل إصابات جديدة بالفيروس القاتل في لبنان، قال: "الشائعات، التي يتم تداولها حول تسجيل إصابات جديدة بالفيروس، لا ترتكز على أي معطى علمي".

وأشار إلى أن "لبنان سجل حالة موثقة وحيدة فقط مصابة بفيروس كورونا، وهي التي تم التثبت منها الجمعة.. اليوم أجرينا فحص فيروس كورونا لأكثر من 10 مرضى وأظهرت نتائج الفحوص أنها سلبية وغير حاملة للفيروس".

وزار الوزير مستشفى الرئيس نبيه بري الحكومي في النبطية، لمتابعة موضوع الاشتباه بحالتين مصابتين بفيروس كورونا.

واستمع الوزير من الفريق الطبي إلى آخر التطورات وكل التفاصيل عن الحالتين، وتفقد القسم المنوي تجهيزه ليكون جناحا للحجر الصحي.

وأوضح حسن للصحفيين أن الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة اللبنانية بكافة الموانئ البحرية والبرية والجوية هي إجراءات جدية.

وأكد على ضرورة عدم بث "الإشاعات المغرضة" التي تسبب حالة عامة من الهلع.

وأضاف: "تبين بعد اطلاعي من مدير مستشفى نبيه بري الجامعي في النبطية، حسن وزنة، ورئيس بلدية كفررمان عن وضع الحالتين اللتين جئنا خصيصا للتحقق منهما، أن لا عوارض طبية تشير إلى وجود فيروس كورونا، وهما في حجر منزلي صحي بالتنسيق مع مدعي عام النبطية وشرطة بلدية كفررمان .. هناك حالة واحدة مؤكدة في مستشفى بيروت، فيما كل من كانوا على متن الطائرة لم تظهر عليهم حتى اللحظة أي عوارض".

وفي معرض حديثه عن التدابير المتخذة في البلاد لتفادي انتشار فيروس كورونا أكد الوزير أن "الحكومة تتقيد بكامل الإجراءات على الحدود وعند الموانئ، وهو ما سمح باكتشاف الحالة مبكرا"، وحث البلديات على "القيام بكل الخطوات اللازمة والتنسيق مع مصالح الصحة والقوى الأمنية لمواجهة أي طارئ بهذا الصدد".

المصدر: وكالات 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم