حدث نادر يشهده العراق هذا الاسبوع.. اليكم المحاذير

الأحد 23 فبراير 2020 - 07:19 بتوقيت غرينتش
حدث نادر يشهده العراق هذا الاسبوع.. اليكم المحاذير

العراق_الكوثر: توقع متنبئ جوي، ان يشهد العراق أربعة فصول خلال هذا الأسبوع.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك ان "منخفضاً جوياً شبه قطبي في الطبقات العليا، مصحوبا بمنخفض حراري سطحي، يبدأ التأثير في اجواء البلاد للايام الاثنين والثلاثاء وصباح الاربعاء" من هذا الأسبوع.

وأضاف "أما أجواء اليوم الاحد فمتوقع ان تكون غائمة بشكل جزئي في عموم المدن مصحوبة بإرتفاع درجات الحرارة".
وأشار عطية الى التحذيرات الجوية وما هو متوقع من هذا المنخفض قائلا:

1 - طقس متقلب {ربيعي، شتوي، خريفي، صيفي} خلال الاسبوع، وسنشهد الأجواء تطرف كبير بدرجات الحرارة مابين بداية الاسبوع ونهايته، وتكون الاجواء يوم الاثنين والثلاثاء وصباح الاربعاء اشبه بالاجواء الصيفية و{سنستخدم وسائل التكييف في الجنوب والوسط} يعقبها انخفاض حاد بدرجات الحرارة خلال ساعات نهار يوم الاربعاء بفوارق كببرة تسبب نزلات البرد والانفلونزا".

2- رياح نشطة احيانا مصحوبة بهبات شديدة في اغلب مدن وسط وغرب البلاد اضافة للفرات الاوسط وجنوب البلاد تصل الى مابين 90- 80 كم في الساعة. وموجات غبار كثيفة متوقعة (خصوصا يوم الاربعاء).

3- امطار غزيرة في مناطق متفرقة من مدن الوسط نزولا نحو مدن الجنوب، وننوه ان على جميع المدن عليها الحذر لان الحالة غير ثابتة، ولكن نقول ان مناطق من مدن الوسط والفرات الاوسط وشرق الانبار هي من ستستقبل أعلى كمية مع امطار غزيرة وحالوب تليها مدن الجنوب، والاقل هي مدن الشمال".

4- سيول وطفح الشوارع وارد في مناطق الغزارة.

5- سيول جارفة متوقعه شرق واسط وجنوب شرق ديالى بسبب غزارة الامطار شرقا صباح يوم الاربعاء.

6- شدة الحالة تكون يوم الثلاثاء 25 شباط مساءً وصباح الاربعاء.

7- عدم النزول للبحر وترك السواحل للايام {الاثثنين والثلاثاء والاربعاء} بسبب ارتفاع الامواج الناتج عن نشاط الرياح السطحية .

8- بعض مناطق ايران كذلك معرضة للفيضانات حيث ستستقبل كميات امطار { فيضانية} يوم الاربعاء".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم