بالفيديو.. شفاء أول حالة لمريض مصاب بفيروس كورونا في ايران

الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 06:07 بتوقيت غرينتش

ايران_الكوثر: اكدت مصادر طبية ايرانية شفاء أول حالة اصابة بفايروس كورونا بعد خضوع المصاب للعلاج في مستشفى مسيح دانشوري في العاصمة طهران، كما أعلنت الحكومة الايرانية تخصيص مبلغ 530 مليار تومان لمواجهة فيروس كورونا والوقاية منه. واعلنت وزارة الصحة توزيع مستلزمات وقاية من فيروس كورونا على البيوت في مدينة قم المقدسة ومن المقرر ان تشمل مدن اخرى بهذه المستلزمات.

في سعيها الجاد للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من الاصابات بين المواطنيين اوعز الرئيس الايراني حسن روحاني الى وزير الصحة، بتاسيس لجنة وطنية لاحتواء فيروس كورونا في البلاد.

واكدت مصادر طبيةٌ ايرانية شفاء أول حالة اصابة بفايروس كورونا بعد خضوع المصاب للعلاج. وأعلنت ادارة مستشفى مسيح دانشوري في العاصمة طهران أنّ أول حالة شفاء لمريض إيراني مصاب بالفيروس حصلت لشاب يبلغ من العمر خمسة وعشرين عاما كان يرقد في المستشفى.

مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة كيانوش جهانبور أكد أنّ التهويل حول تفشي الفيروس في ايران تقف وراءه جهاتٌ سياسية. واكد ان ايران تبذل جهودا مؤثرة لمواجهة فايروس كورونا.

وتمكن خبراء وعلماء ايران في وزارة الدفاع من صنع وانتاج اول نموذج للعدة الطبية لتشخيص فايروس كورونا. وتعتبر هذه العدة الطبية من المعدات الرئيسية لتشخيص حالات إصابة الاشخاص بالمرض.

وفي الاطار ... اعلنت وزارة الصحة الايرانية عن توزيع مستلزمات خاصة بالوقاية من الفيروس على سكان مدينة قم المقدسة ومن المقرر ان تشمل هذه المستلزمان مدن اخرى تباعا

على الصعيد الاجرائي، اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري خلال اجتماع اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا أن وزير الصحة يتمتّع بصلاحيات كاملة لمكافحة هذا المرض المعدي؛ داعيا جميع الجهات والمؤسسات الحكومية بالإضافة إلي القطاع الخاص الى مساندة هذه اللجنة والتعاون معها.

بدوره اعلن نائب الرئيس الايراني محمد باقر نوباخت عن رصد الحكومة الايرانية خمسة مئة وثلاثين مليار تومان اي اكثر من مئة وخمسة ومليون دولار، لوزارة الصحة لمواجهة كورونا والوقاية .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم