أردوغان: تركيا لن تتراجع خطوة في إدلب!

الأربعاء 26 فبراير 2020 - 11:07 بتوقيت غرينتش
أردوغان: تركيا لن تتراجع خطوة في إدلب!

تركيا-الكوثر: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن بلاده "لن تتراجع خطوة" في إدلب، مضيفا أنها ستبعد قوات الجيش السوري إلى ما وراء مواقع المراقبة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن أردوغان قوله إن أكبر أزمة تواجهها بلاده حاليا في إدلب هي "عدم قدرتنا على استخدام المجال الجوي، وسنتجاوزها قريبا" حسب تعبيره.

وأضاف في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لـ"حزب العدالة والتنمية" أن "مطلبنا في إدلب هو انسحاب الجيش السوري إلى ما بعد نقاط المراقبة التركية، وإتاحة الفرصة لعودة النازحين إلى ديارهم".

وشدد أردوغان على أنه "لا مطمع لنا بالأراضي السورية ونفطها، وما نسعى إليه هو تحقيق السلام والأمان للسوريين على أراضيهم" حسب زعمه.

وذكرت تنسيقيات المسلحين ان الجيش السوري استهدف رتلا عسكريا تركيا في ريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية على طريق "البارة - كنصفرة"، ما أدى إلى احتراق دبابة تركية، دون ان تذكر تفاصيل اضافية حول حجم الخسائر التي لحقت بالرتل.

بدوره أعلن المرصد السوري المعارض ان الجيش السوري حقق تقدما واسعا في ريف ادلب الجنوبي، وسيطر على 30 بلدة وقرية خلال أقل من 60 ساعة.

وحقق الجيش السوري وحلفاؤه تقدما كبيرا اليوم الأربعاء في ريف ادلب الجنوبي وحرر 12 قرية وبلدة وسط انهيار كبير في صفوف الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا.

كما تمكن الجيش السوري من تحرير قرى أم الصير وحسانة وترملا والفقيع وكرسعة غرب بلدة كفرسجنة في ريف ادلب الجنوبي، بعد معارك مع جبهة النصرة الإرهابية والفصائل المرتبطة بها.

وبسط الجيش سيطرته على قرية لوبيدة شحشبو شمال قرية دير سنبل وقرية حورته شمال غرب قرية دير سنبل وعلى قريتي البريج ومعرة موخص شمال غرب مدينة كفرنبل في ريف ادلب الجنوبي، بعد معارك مع جبهة النصرة الإرهابية والفصائل المرتبطة بها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم