العد التنازلي لانتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا بايران

الخميس 27 فبراير 2020 - 12:49 بتوقيت غرينتش
العد التنازلي لانتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا بايران

ايران_الكوثر: أعلن رئيس جامعة "بقية الله" للعلوم الطبية، عن الشروع بثلاثة مشاريع علمية عبر باحثين وأطباء وعلماء ايرانيين بهدف انتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا في البلاد.

وأوضح الدكتور علي رضا جلالي في تصريح الخميس، بان ومنذ الاسبوع الفائت بدأت اللجان العلمية بالكيات الطبية بجامعة بقية الله، العمل على انتاج علاج جذري للاصابة بفيرويس كورونا وتقديم أحدث الطرق العلاجية للمصابين، حيث أدت مخرجات تلك الاجتماعات العملية وتبادل الخبرات بين الاطباء لانخفاض الوفيات بين المصابين قياسا بالايام الاولى من انتشار الفيروس.

وأكد أن ومنذ اسبوع تم البدء بثلاثة مشاريع لانتاج لقاح مضاد وعلاج جذري لفيروس كورونا متوقعا تحقيق مخرجات واقعية بهذا الخصوص.

وأشار الدكتور جلالي الى تحقيق ايران نجاحات في انتاج لقاح الانفولنزا، مبيّنا أنه لايمكن إبداء تفاصيل فيما يخص مشروع علاج فيروس كورونا غير أننا نطلع المواطنين بأن العلاج مبني على علم الجينات وقد انطلقت فعليا مراحله التنفيذية بالتعاون مع وزارة الصحة وادارة الابحاث والصناعة التابعة للحرس الثوري، وذلك بالمركز الوراثي في جامعة بقية الله الطبية.

ولفت الى أنه لايمكن الحديث على نحو جازم بشأن نجاح هذا الاسلوب العلاجي، غير أن وبحسب التوقعات المبدئية فان المشروع يتطلب فترة 3 الى 6 شهور للتوصل الى نتائج.

وبيّن رئيس الجامعة أن مشروع لقاح الكورونا يجري بواسطة باحثين وعلماء واطباء ايرانيين، حيث أتموا صياغة اطروحة المشروع الذي سيمول عبر جامعة بقية الله وجامعتين أخريين ومن المؤمل أن ينجح المشروع خلال 3 الى 5 شهور قادمة.

من جهة ثانية أكد الدكتور جلالي أن المختصين بمركز أبحاث الطب التقليدي في ايران، يجرون عدة اختبارات لانتاج عقار طبي من الاعشاب لعلاج الاصابة بفيروس كورونا، معربا عن أمله بنجاح هذه المشاريع في الشهور المقبلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم