ممثل ايراني يفوز بجائزة الثقافة والفن الفرنسية

الجمعة 28 فبراير 2020 - 10:59 بتوقيت غرينتش
ممثل ايراني يفوز بجائزة الثقافة والفن الفرنسية

ايران _ الكوثر: حصل الممثل السينمائي الايراني، شهاب حسيني، على جائزة الثقافة والفن الفرنسية في حفل رسمي أقيم مساء امس الخميس في السفارة الفرنسية بطهران.

وتسلم شهاب حسيني هذه الجائزة الممتازة التي تمنحها وزارة الثقافة والفن الفرنسية من قبل السفير الفرنسي بطهران "فيليب تيه بو " في حفل اقيم  في مقر السفارة الفرنسية، وتم ادراج اسمه بين الفنانين الذين حصلوا على الجائزة من قبل الحكومة الفرنسية.

تجدر الاشارة الى ان شهاب حسيني يعد أحد الممثلين المرموقين في السينما الإيرانية على المستوى الدولي، وهو أحد أكثر الشخصيات السينمائية شعبية في البلاد وفاز خلال السنوات الاخيرة بتمثال السعفة الذهبية لمهرجان كان الدولي والدب الفضي لمهرجان برلين الدولي.

وحضر حفل منح جائزة شوالیه الفرنسیة العديد من الشخصيات الثقافية من جميع انحاء العالم.

يذكر ان کل من المغني والملحن محمد رضا شجريان، والدكتور حسابي والمخرج عباس كيا رستمي والمؤلف داريوش شايكان والفنانة ليلا حاتمي والشاعر يدالله رويائي والمغني شهرام ناظري والمخرج محسن مخملباف والمخرجة بري صابري والمخرج اصغر فرهادي والشاعر محمد علي سبانلو  سبق ان حصلول على جائزة الشواليه الفرنسية.

وتم تاسيس جائزة الثقافة والفن الفرنسية عام 1957 بموجب مشروع قدمه المؤلف الفرنسي أندريه مالرو (André Malraux) وزير الثقافة الفرنسي الاسبق وتهدف الجائزة الى تعزيز مكانة الادب والفن في العالم وتمنح للشخصيات والفنانين الذين يؤدون دورا هاما في تطوير الثقافة في العالم خاصة في فرنسا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم