الامام الخامنئي يصدر أمرا مهما بشأن مكافحة كورونا

الخميس 12 مارس 2020 - 17:44 بتوقيت غرينتش
الامام الخامنئي يصدر أمرا مهما بشأن مكافحة كورونا

ايران_الكوثر: أمر قائد الثورة الإسلامية الامام الخامنئي رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري بتأسيس مقر لتقديم الخدمات الطبية والصحية للشعب لمكافحة فيروس كورونا نظرا لوجود شواهد تشير الى احتمالية وجود هجوم بيولوجي.

وأضاف الامام الخامنئي : من الضروري أن تكون كافة الخدمات لمواجهة كورونا تحت امرة مقر موحد.

وتابع الامام الخامنئي: من مهام المقر تقديم الخدمات الطبية والوقاية من تفشي الفيروس وتقسيم المسؤوليات بين الجهات المعنية.

وأشاد قائد الثورة الامام الخامنئي بالخدمات التي تقدمها القوات المسلحة للشعب في مكافحة فيروس كورونا ، مؤكدا الحاجة إلى تنظيم هذه الخدمات في شكل "مركز صحي" لمنع تفشي هذا المرض قائلا: يمكن لهذا الإجراء أن يعزز الدفاع البيولوجي للجيش ويزيد من القوة والقدرة الوطنية ، بالنظر إلى وجود قرائن تدل على أن الحدث ربما كان "هجومًا بيولوجيًا".

فيما يلي نص مرسوم قائد الثورة الاسلامية :

بسمه تعالى

اللواء باقري

بعد الاشادة بالخدمات التي قدمتها القوات المسلحة للمواطنين الأعزاء لحد الان في مجال مكافحة كورونا والتاكيد على مواصتلها ومزيدا من توسيعها فمن الضروري تنظيم هذه الخدمات عبر مقر صحي وعلاجي يقوم الى جانب العلاج بالوقاية من تفشي المرض أكثر بالأساليب اللازمة كما يقوم هذا المقر ايضا بتقسيم واجبات ومهام مؤسسات ووحدات القوات المسلحة كما يتعين على هذا المقر أن يعمل بالتنسيق الكامل مع الحكومة ووزارة الصحة والعلاج.

ويمكن أن يكون لهذا الاجراء أيضًا ونظرا الى القرائن التي تذهب الى احتمال ان يكون هذا الحادث هجوما بايولوجيا طابع مناورة الدفاع البايولوجي وتعزيز الاقتدار والقدرات الوطنية.

نأمل ومن خلال التسديد والهداية الالهية والدعم الخاص لصاحب العصر والزمان أرواحنا له الفداء ان يكون النصر حليفا للشعب الايراني دوما وينعم بالامن والسلامة.

السيد علي خامنئي

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم