بالفيديو..الأمريكان يبدون قلقهم من كورونا لعدم ثقتهم في جهوزية بلادهم لمكافحته!

الثلاثاء 24 مارس 2020 - 17:19 بتوقيت غرينتش

امريكا_الكوثر: أبدى الشعب الأمريكي تخوفه من انتشار وباء كورونا لعدم ثقته بجهوزية حكومته لمواجهة الفيروس، بعد إعلان ترامب ولاية نيويورك منطقة كوارث، وإعلان عمدتها "بيل دي بلازيو" عن سوء الخدمات الصحية ووصول المشافي إلى مرحلة الانهيار.

لا يمر يوم الا وتصفع كورونا وجه ترامب الذي كان يتشفى بانتشار الوباء في ايران معلنا وبكل غروره العنصري البائس ان بامكان امريكا ان تساعد ايران لانها تمتلك "اعظم العلماء"، فاذا بالاخبار الواردة من امريكا تكشف عن تسجيل ارتفاع هائل وغير مسبوق في عدد الإصابات بوباء كورونا، لتحتل اامريكا المركز الثالث عالمياً بعد الصين وايطاليا بعدد الاصابات.
وبعد اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب ولاية نيويورك منطقة كوارث مقرا أنه قد يتم إعلان حالات كوارث في ولايات أخرى كشف عمدة الولاية بيل دي بلازيو عن سوء الخدمات ووصول المشافي في المدينة إلى مرحلة الانهيار، مؤكداً أن الرئيس ترامب لم يحرك إصبعه لإنقاذ الناس من الموت.
وقال عمدة نيويورك بيل دي بلازيو" أن جميع الأمريكيين يستحقون قول الحقيقة الواضحة، وان الأمور ستزداد سوءا وخاصة خلال الشهرين المقبلين. مؤكدا انه امام نيويورك ما يقرب من عشرة أيام حتى تعاني من نقص الاحتياجات اللازمة والضرورية لمواجهة الفيروس. و أضاف أن الرئيس ترامب لم يرفع إصبعه لمساعدة مسقط رأسه. وإذا لم يتصرف سيموت الناس.

في الوقت الذي بات شبح الخوف يسيطر على الشعب الأمريكي، إثر هذه التصريحات الخطيرة، فهم يشاهدون بأم عينهم كيف يفتك الفيروس بالشعوب المجاورة لهم، ورئيسهم جالس على الكرسي لا يحرك ساكناً.

حيث قالت إحدى المواطنات أن الشعب قلق  جداً من انتشار وباء كورونا لأننا لا نظن ان الولايات المتحدة جاهزة لمثل هذه الكوارث.
وفي سياق الخوف والقلق أيضاً بدت المدن الأمريكية أشبه بمدينة الأشباح مع إغلاق جميع المحال التجارية.
ويحاول السكان التكيف مع الاوضاع الجديدة ، في الوقت الذي يملؤهم القلق بشأن التأثير الاقتصادي الذي سيترتب على تفشي الفيروس على المدى الطويل.

تقرير: خليل حاج خليل

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم