إعفاء ضريبي للسلع الأساسية في غزة بسبب كورونا

الأربعاء 25 مارس 2020 - 04:30 بتوقيت غرينتش
إعفاء ضريبي للسلع الأساسية في غزة بسبب كورونا

فلسطين _ الكوثر: قال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة إنه تم اتخاذ قرار بالإعفاء الضريبي على استيراد السلع الأساسية وعددها 14 سلعة لتدعيم المخزون الاحتياطي من هذه السلع، ضمن إجراءات تعزيز وجود السلع في الأسواق.

وأوضح المركز خلال مؤتمرٍ للإيجاز اليومي في إطار المتابعات اليومية لمواجهة فيروس كورونا، أن وزارتي الاقتصاد والمالية تتابعان تطبيق قرار الإعفاء الضريبي، "فيما استمرت جولات المتابعة والتفتيش على الأسواق، وقد بدا جلياً اليوم ضبط الأسعار وعودتها إلى طبيعتها".
وذكر أنه لوحظ انخفاض ملموس لتهافت المواطنين على شراء السلع والمنتجات المختلفة، في حين وجِّهت البلديات عبر وزارة الحكم المحلي بتعزيز إجراءات تعقيم الأماكن والمنشآت العامة كافة الخاضعة لنفوذ البلدية، وكذلك ضمان استمرار خدمات النظافة والمياه وغيرها من الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.
وقال المركز: "تلقينا إشارات ارتياح لدى المواطن للإجراءات الحكومية في ضبط الأسواق، ونحن بدورنا نطلب من مواطنينا عدم شراء المنتجات إلا وقت الحاجة، وعدم تخزينها، ونطمئنهم على توافر الكميات اللازمة من السلع الأساسية في قطاع غزة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم