غوتيريش يدعو دول العالم لدعم جهود ايران في مكافحة كورونا

الأربعاء 25 مارس 2020 - 09:14 بتوقيت طهران
غوتيريش يدعو دول العالم لدعم جهود ايران في مكافحة كورونا

ايران _ الكوثر : اعلن الامين العام لمنظمة الامم المتحدة انتونيو غوتيريش دعمه الكامل للبيان الصادر عن المفوض الاعلى لحقوق الانسان بضرورة الغاء الحظر عن الدول التي تواجه فيروس كورونا المستجد، داعيا جميع الدول لدعم جهود ايران في مكافحة هذا الفيروس.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة ستيفان دوجاريك في الرد على سؤال لمراسل وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء "ارنا" وهو ان الامين العام اعلن يوم امس ضرورة وقف اطلاق النار في العالم كله، فما هو موقفه تجاه الحرب الاقتصادية الاميركية ضد الشعب الايراني؟.

واضاف، ان المفوض الاعلى لحقوق الانسان في جنيف ميشل باشلر اكد ضرورة رفع الحظر عن الدول التي تواجه فيروس كورونا لانه يؤثر على قدراتها في قطاعات الصحة وحقوق الانسان.

وتابع المتحدث، ان المفوض الاعلى لحقوق الانسان يرى بان انه حينما تواجه دولة ما مشكلة في مواجهة تفشي هذا الفيروس فان ذلك يشكل خطرا لنا جميعا.

واوضح دوجاريك بان باشلر دعا الى الغاء الحظر المتعلق بالقضايا الانسانية واضاف، ان الامين العام للامم المتحدة يدعم هذا المطلب تماما، كما اتصل هاتفيا مع بعض الدول من ضمنها دول تعاني من الحظر.

وقال، ان الامين العام اتصل هاتفيا مع وزير الخارجية الايراني وهو على اطلاع كامل بان ارسال المعدات والمستلزمات الطبية الى ايران اكثر صعوبة بكثير مقارنة مع الدول الاخرى.

واضاف المتحدث، لقد طلب (غوتيريش) من الدول الاعضاء في منظمة الامم المتحدة توفير التسهيلات اللازمة ودعم جهود ايران في هذه الفترة المصيرية.

وقد اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني كيانوش جهانبور في تصريحه أمس الثلاثاء بان عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغ 24 الفا و811 والمتوفين 1934 والمتعافين 8 الاف و913 شخصا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم