برلماني ايراني: حرب اميركا ضد ايران دخلت مرحلة بيولوجية

الأربعاء 25 مارس 2020 - 05:28 بتوقيت غرينتش
برلماني ايراني: حرب اميركا ضد ايران دخلت مرحلة بيولوجية

ايران - الكوثر: اكد النائب في مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد رضا بورابراهيمي، بان اميركا اطلقت حربا بيولوجية ضد ايران، واصفا منعها ارسال الادوية الى ايران جريمة حرب.

وقال بورابراهيمي حول منع اميركا ارسال الادوية والمعدات الطبية الى ايران في الوقت تكافح فيه فيروس كورونا، انه وفي هذه الظروف التي تواجه فيه جميع الدول فيروس كورونا المستجد ، فان القواعد الدولية تستوجب ان تتمكن كل دولة في العالم من الاستفادة من الطاقات المتاحة في مجال الصحة والعلاج في العالم الا ان خبث الاميركيين قد بلغ حدا يمنع الجمهورية الاسلامية الايرانية من الاستفادة من الامكانيات الدوائية في العالم.

واعتبر هذه الممارسات من جانب الاميركيين باننا تتناقض مع جميع قواعد الحقوق الدولية ولا بد من التصدي لها واضاف، لقد اعلنا على مدى الاعوام الاخيرة بان ادبيات المواجهة مع العدو لا تحددها المفاوضات بل اقتدار الجمهورية الاسلامية، لذا فانه علينا فضلا عن تعزيز الاقتدار متابعة المسار الموازي لاستيفاء حقوق الشعب الايراني عبر المنظمات والمحاكم الدولية.

واوضح بان مقاضاة الاميركيين تعد جزءا من المطالب الحقة للشعب الايراني لمنعهم ارسال الادوية الى ايران ولابد من متابعة ذلك في المؤسسات الحقوقية الدولية لان تصرفهم هذا يعد نوعا من الارهاب البيولوجي والعمل ضد امن البلاد وسلامة المواطنين.

وقال بورابراهيمي في ختام تصريحه، بما ان الاميركيين اطلقوا حربا بيولوجية ضد ايران فان منعهم ارسال الادوية اليها في هذا الوقت الذي نواجه فيه فيروس كورونا يعد جريمة حرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم