الشعب الايراني اكبر ضحية لانتهاك حقوق الانسان من قبل اميركا واوروبا

الأربعاء 25 مارس 2020 - 13:14 بتوقيت غرينتش
الشعب الايراني اكبر ضحية لانتهاك حقوق الانسان من قبل اميركا واوروبا

ايران _ الكوثر: اعتبرت لجنة حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الشعب الايراني اكبر ضحية للانتهاك الصارخ لحقوق الانسان من قبل اميركا واوروبا.

وورد في جانب من بيان اصدرته اللجنة لمناسبة اليوم الدولي للحق في معرفة الحقيقة فيما يتعلق بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ولاحترام كرامة الضحايا ، ان الحظر الاميركي الاحادي في القضية المعروفة بمرضى "جلد الفراشة" (انحلال البشرة الفقاعي) قد حصد ارواح عشرات الاطفال في ايران بسبب عدم وصول الادوية اللازمة اليهم.

واضاف، كما ان الحظر الاميركي اللاقانوني قد اثر سلبيا على التمتع بحقوق الانسان وفي الوقت الذي يتفشى فيه الان فيروس كورونا المستجد مازالت اجراءات الحظر الاحادية والثانوية مستمرة باشد صورها ضد الشعب الايراني خاصة في مجال الادوية.

واوضح البيان بان سائر الدول ومنها دول اوروبية لم تكتف بتنفيذ الحظر الاميركي بل بادرت هي نفسها ايضا الى وضع الحظر في طريق الشعب الايراني حيث ارتكبت هذه الدول مثل اميركا انتهاكا صارخا لحقوق الانسان الاساسية.

واشار البيان الى ان اجراءات الحظر هذه ادت الى مصرع عدد لافت من المواطنين الابرياء في ايران، معتبرا عملية الاغتيال الغادرة للشهيد سليماني بامر مباشر من الرئيس الاميركي المجرم من ضمن الحالات الاخرى للانتهاك الصارخ والممنهج لحقوق الشعب الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم