ظريف يجري مباحثات هاتفية مع نظيره الارميني

الأربعاء 25 مارس 2020 - 13:52 بتوقيت غرينتش
ظريف يجري مباحثات هاتفية مع نظيره الارميني

ايران _ الكوثر: بحث وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في اتصال هاتفي مع نظيره الارميني زهراب مناتسكانيان صباح اليوم الاربعاء الاجراءات التي اتخذتها الجمهورية الاسلامية الايرانية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في ظل الحظر الاميركي الاحادي الظالم المفروض على ايران .

كما بحث وزيرا خارجية ايران وارمينيا خلال الاتصال الهاتفي حول التعاون الترانزيتي والتعاون في المجالات العلمية والتقنية واشادا بالتعاون القائم في هذه المجالات ودعيا الى مواصلة هذا التعاون.

وكان ظريف قد اجرى عقب تفشي فيروس كورونا مشاورات هاتفية مع عدد من نظرائه ودعاهم الى الوقوف الى جانب ايران ضد الحظر الاميركي على ايران .

الى ذلك بحث وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف امس الثلاثاء ،تنسيق الجهود لمكافحة أزمة فيروس كورونا، واكد الاخير ضرورة رفع الحظر الأميركي عن إيران في ظل الوباء.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، بأن لافروف أجرى الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع ظريف، بحثا خلاله "القضايا المتعلقة بجائحة فيروس كورونا"، حيث تم "إعطاء تقييم عال لمستوى التعاون الثنائي في مواجهة هذا التحدي العالمي".

وأضافت الوزارة أن لافروف وظريف نسقا "الإجراءات والمبادرات ذات الصلة في إطار منصات المنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة".

وشدد لافروف، حسب البيان، على أن روسيا "تدعو بإصرار" الولايات المتحدة إلى "الرفع الفوري لعقوباتها غير الإنسانية التي تمنع حكومات الدول المستهدفة من مكافحة COVID-19 بشكل كامل".

وأضافت الوزارة: "أكد الجانب الروسي نيته مواصلة التطوير الشامل للعلاقات التجارية الاقتصادية الروسية الإيرانية والمشاريع الاستثمارية المشتركة، بما في ذلك الإسهام في زيادة تحتاجها جارتنا الحسنة بشدة لصادرات المنتجات الزراعية، في ظل الضغط الناجم عن العقوبات الأميركية غير القانونية وأحادية الطرف".    

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم