وزير الصحة الايراني: ​​أحتوينا الموجة الأولى من وباء كورونا

الخميس 26 مارس 2020 - 05:40 بتوقيت غرينتش
وزير الصحة الايراني: ​​أحتوينا الموجة الأولى من وباء كورونا

ايران _ الكوثر: قال وزير الصحة الايراني سعيد نمكي انه بفضل تعاون جميع المسؤولين والاجهزة المعنية وجهود الزملاء في الخط الأول للعلاج ومواجهة تفشي فيروس كورونا تم احتواء الموجة الأولى من وباء كورونا.

وقال وزير الصحة والتعليم الطبي سعيد نمكي، في مقابلة تلفزيونية امس الاربعاء حول أحدث القرارات التي اتخذتها اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا ان الحد من التردد والتجمعات كان من خططنا منذ اليوم الاول للمساهمة في  منع تفشي .

وقال إن إغلاق المدارس والجامعات والملاعب ووقف اي نشاط رياضي واغلاق صالات السينما والمسارح وعدم اقامة صلاة الجمعة واغلاق الاماكن الدينية كان من بين الإجراءات التي اتخذت للحد من تفشي الوباء.

وتابع ان جميع المراكز التي اقترحنا اغلاقها تم اغلاقها بدعم مفتوح من قبل المسؤولين وكان أحد مخاوفنا حركة المرور غير الضرورية.

وقال وزير الصحة: ​​رغم كل الوان الحظر الاميركي ، تم احتواء الموجة الأولى من الوباء بمساعدة جميع الزملاء في الخط الاول للعلاج والتصدي لتفشي المرض.

وافاد بانه تم احتواء الموجة الاولى من الفيروس لكننا كنا قلقين بشأن الموجة الثانية من المرض التي قد تكون الرحلات عاملاً كبيرًا في ذلك ولحسن الحظ تم وضع خطة الفواصل للسيطرة على  هذه القضية.

وقال نمكي انه تم عرض الأمر على وزير الداخلية وتقرر النظر في زوايا تنفيذه التي عرضت لحسن الحظ على رئيس الجمهورية اليوم وتقرر اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذه .

وأشار وزير الصحة إلى أنه من خلال تنفيذ هذه الخطة على أربعة مستويات مرسومة لمواجهة كورونا ، فقد تقرر اتخاذ سلسلة من الإجراءات المحددة على كل مستوى وفرض قيود جديدة.

وتابع ان هذا النقاش جار بشكل جدي وفي هذه الخطة يتم تحديد الشركات التي يمكن أن تعمل وعلى العكس يجب إغلاقها.

وقال ان أحد الأشياء المهمة هو أن ابقاء نشاط المتاجر التي توفر القضايا الضرورية للمواطنين على مدار الساعة  ولا ينبغي اثارة مخاوف المواطنين في هذا المجال .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم