'العهد الجديد': إصابة 14 أميرا سعوديا بارزا بكورونا

الخميس 26 مارس 2020 - 17:47 بتوقيت غرينتش

السعودية_الكوثر: كتب حساب شهير بتسريباته السياسية على موقع التدوين المصغر تويتر، إصابة 14 أميرا سعوديا من الأسرة الحاكمة بفيروس كورونا المستجد وسط حالة من الرعب داخل الديوان الملكي من تفشي الفيروس بين أفراد الأسرة الحاكمة.

حساب “العهد الجديد” الذي يحظى بمتابعة أكثر من 470 ألف شخص على تويتر، قال في تغريدة إن فيروس كورونا أصاب 14 أميرا 9 منهم في الرياض و5 في جدة.

وأوضح الحساب أن الأمراء المصابين نقلوا إلى المستشفى التخصصي في المدينتين.

ولفت “العهد الجديد” إلى أن عددا من الأمراء المصابين قد عادوا مؤخراً من استراليا المبوءة بالفيروس.

يشار إلى أنه لا يمكننا التأكد من المعلومات المتداولة على مواقع التواصل بشكل مستقل، كما أنه لم تشر أي بيانات رسمية أو مواقع إخبارية سعودية لأي من هذه المعلومات.

هذا ووافق، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، على 5 إجراءات احترازية جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19” وذلك بناء على ما عرضته الجهات المعنية وهي كالتالي:

1- يمنع على سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.

2- يمنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية .

3-يعمل بذلك ابتداءً من الساعة (الثالثة) عصراً من يوم الخميس 2 / 8 / 1441هـ الموافق 26 / 3 / 2020م وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 / 7 / 1441هـ .

4- لا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

5- يتم تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة)، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند من يوم الخميس 2 / 8 / 1441هـ الموافق 26 / 3 / 2020م.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم