بالفيديو..كورونا يفتك بأمريكا والممرضون يلبسون أكياس القمامة للوقاية!

الجمعة 27 مارس 2020 - 15:13 بتوقيت غرينتش

الأميركيتان_الكوثر: ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من خمسة وثمانين ألفاً، متجاوزًا الحصيلة في الصين وإيطاليا، حيث واجهت نيويورك ونيو أورلينز وغيرها من الأماكن الساخنة زيادة في المرضى الذين يحتاجون الدخول إلى المستشفيات ونقصًا وشيكًا في الإمدادات والموظفين والأسرة.

دائرة العدوى بالكورونا تتوسع بسرعة في الولايات المتحدة و تتصدّر لائحة الدول الأكثر إصابة بـ"كورونا".

حیث بلغت الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" فيها أكثر من خمسة وثمانين ألف حالة، لتصبح في المرتبة الأولى عالميأ بعدد الإصابات متخطيةً الصين التي كانت مهداً للوباء، وايطاليا، فيما سجلت ما يزيد على 1100 حالة وفاة بـ"كورونا".

وفي هذا السياق أعرب حاكم ولاية نيويورك الأمريكية بتفوق أزمة وباء كورونا على قدرة المنظومة الصحية للولاية برمته، داقا ناقوس الخطر ومعلناً عن ضعف الامكانات في البلاد.

حيث قال الحاكم أندرو كومو "ما زلنا في طريقنا إلى قمة الجبل ، وإن الزيادة الأسوأ في عدد المرضى والمستشفيات المثقلة بالأعباء قد تأتي في غضون ثلاثة أسابيع، وتحتاج نيويورك إلى مئة وأربعين ألف سرير، ولدينا نقص فلكي في أجهزة التنفس.

سرعان ما انتشرت فيديوهات تفضح القطاع الصحي في أميركا الذي يشهد انهياراً واضحاً، حيث يظهرفيه الطاقم الطبي، في لباسهم اليومي، وبدون أقنعة واقية، او مرتدين أكياس نفايات، بدلاً من الألبسة الخاصة للوقاية.

حيث قالت أحد الممرضات أن الوضع سيء للغاية، وأن الناس تموت ولايوجد لدينا أي ملابس واقية لنرتديها.

وفي غضون ذلك ، ومتراجعاً عن عنجهيته وادعاءه بتقديم المساعدة للبلدان المتضررة، بسبب امتلاك بلاده للعلماء، أكد الرئيس ترامب فی تغریدة له على موقع تويتر أنه تحدث مع نظيره الصيني هاتفيا، ناقشا تفاصيل مهمة حول كورونا الذي يغزو الکوکب، حيث أعرب رئيس الصين عن تقديم بلاده الدعم لأمريكا لمكافحة الفيروس.

ويذكر ان ترامب كان قد اتهم الصين عدة مرات بأنها هي من صدرت الفيروس لبلاده وللعالم.

تقرير: خليل حاج خليل

 

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم