بالفيديو..الدول الأوروبية تدق ناقوس الخطر بعد ارتفاع عداد وفياتها بفيروس كورونا!

السبت 28 مارس 2020 - 14:03 بتوقيت غرينتش

أوروبا_الكوثر: شهدت الساعات الماضية ارتفاعا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا عالميا،حیث سجلت بريطانيا ولأول مرة مئة وخمس عشرة وفاة بيوم واحد.

ارتفع عداد الوفيات في بريطانيا إلى خمسمائة وثمانية وسبعين وفاة و آکثر من احدى عشر ألأف وستمائة إصابة أحصيت رسمياٍ.
وفي ذات السياق أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن إصابته بالمرض، مؤكداً أنه سيواصل إدارة تصدي الحكومة للوباء الذي يهدد باستنفاد طاقات مستشفيات بريطانيا.
وأيضاً أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إصابته بالفيروس .
ويأتي هذا الإعلان المفاجىء بعد الكشف عن إصابة ولي العهد الأمير تشارلز بالفيروس، وخبر إصابة الملكة إليزابيث أيضاً.
أما في فرنسا فقد حذر الرئيس الفرنسي،إيمانويل ماكرون، من الخطر الذي يمثله فيروس كورونا على القارة العجوز وعلى المشروع الأوروبي ومنطقة الشنغن، ودعا قادتها إلى التضامن والتوحد في مواجهته، بعد أن قضى الفيروس على أرواح 365 شخصا من الفرنسيين في الأربعة والعشرين ساعة الماضية.
في ايطاليا تخطى عدد الوفيات السبعة الاف وخمسمئة والاصابات اربعة وسبعين الفا.
وفي إسبانيا، تم تسجيل 769 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 4858، وإلى 64059 حالة إصابة.
وفي ألمانيا قاربت حالات الإصابة بالفيروس على 42 ألفا، في حين تجاوز عدد الوفيات 220.
سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، أعلنت ارتفاع عدد الوفيات الى 10 أشخاص، وتشخيص إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الإصابات إلى 3035، من بينهم 49 في حالة خطيرة.
فيروس كورونا اصبح ازمة وطنية بالنسبة لليابان كما اكد رئيس الوزراء شينزو ابي داعيا لتحرك موحد للدولة والقطاع الصحي والشعب لتخطي الازمة. وفيما بدات الصين تتعافى من الفيروس، هذا ما اكده الرئيس شي جين بينغ في رسالة لمنظمة الصحة العالمية ان بلاده ستواصل تقديم اقصى ما يمكن لدعم مكافحة كورونا في وقت تسجل بكين تحسنا مستمرا في السيطرة على الفيروس.

تقرير: خليل حاج خليل

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم