"الوفاق"تعلق على موقف النظام البحريني حول عودة المواطنين العالقين

السبت 28 مارس 2020 - 17:33 بتوقيت غرينتش
"الوفاق"تعلق على موقف النظام البحريني حول عودة المواطنين العالقين

اعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين انه لازال أكثر من 1000 مواطن بحريني عالقين في ايران بالاضافة الى مواطنين آخرين عالقين في دول اخرى من بينها قطر  والأردن ودول اخرى ويرفض النظام عودتهم ويضع العراقيل المختلفة للحؤول دون ذلك.

وفي بيان لها قالت الوفاق: كشف سلوك سلطات البحرين في مخاطبة سلطنة عمان حول منع نقل المواطنين البحرينيين من عمان للبحرين بأن هناك تدخل سياسي من سلطات عليا لمنع عودة العالقين الذين يحاصرهم وباء كورونا من جهة وتصرفات النظام الذي حولتهم لعالقين من جهة اخرى وخلافاً لتحركات كل حكومات العالم في العمل على إعادة مواطنيهم من الخارج بعد انتشار الفايروس في معظم دول العالم، رفضت حكومة البحرين كل النداءات والمطالبات من المواطنين للعودة بل ووضعت العوائق أمام عودتهم لوطنهم.

وتجاهل النظام البحريني مطالبات المواطنين العالقين في ايران خصوصاً والذي توفي منهم ستة حتى الآن ورفض النظام كل المقترحات المقدمة سواء من جهات محلية او خليجية او دولية ورفض التعاون حتى مع شركات الطيران التي ابدت استعدادها لذلك وهو ما يكشف اصرار على مزيد من الخسائر البشرية مع سبق الإصرار والترصد.

واعتبرت الوفاق ما تقوم به السلطات في البحرين خلاف للقيم الانسانية والمواثيق الدولية وتعطيل للدستور والقانون والمواثيق الدولية وكل الشعارات المضللة حول المواطنة والوطنية والمساواة وينم عن عقلية الانتقام والابتزاز السياسي.

واكدت الوفاق ان ما يجري جريمة إنسانية وان المسئول عن منع شركة طيران الخليج(الفارسي) من نقل المواطنين هو ذاته المسئول عن وفاة ستة مواطنين وهو ذاته المسئول عن منع عودة كل مواطن بحريني عالق في الخارج.

واختتمت الوفاق بأن ما يجري يبرهن على عدم الكفاءة والنزاهة في ادارة شئون ملف إنساني بحت وان على العقلاء واصحاب الضمائر الحية ان يدفعوا باتجاه حلحلة هذا الملف الانساني سريعاً قبل فوات الأوان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم