الرئيس روحاني يدعو إلى تكثيف الجهود لصنع لقاح ودواء ضد فايروس كورونا

الأحد 29 مارس 2020 - 07:42 بتوقيت غرينتش
الرئيس روحاني يدعو إلى تكثيف الجهود لصنع لقاح ودواء ضد فايروس كورونا

ايران - الكوثر: دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني جميع الخبراء والعلماء الإيرانيين إلى تكثيف الجهود لصنع لقاح ودواء مضاد لفايروس كورونا، مضيفا أن علينا الإستفادة من تجارب كل العالم.

وأعرب الرئيس روحاني خلال إجتماعه مساء السبت، عبر الفيديو كونفرانس، بأفضل المتخصصين والخبراء الإيرانيين في مجال الأمراض المعدية والفايروسية والتنفسية وطب الطوارئ وطب المناعة وعلم الفايروسات والأوبئة، عن شكره وتقديره لجهود وتضحيات جميع الأطباء والممرضين والكادر الصحي في البلاد.

وقال روحاني: نظرا للمحادثات التي جرت مع رؤساء الجامعات الطبية في مختلف المحافظات عبر الفيديو كونفرانس، فأنا متفائل إزاء اجتياز هذه الظروف، كما أن طريقة التعامل مع هذا المرض في قم وكيلان كانتا تجربتين مهمتين ولابد من الإستفادة منهما.

ولفت رئيس الجمهورية إلى أنه بذلت خلال هذه الأيام جهود وخدمات كبيرة لمواجهة هذا المرض، وفي الوقت الحاضر هناك طمأنينة جيدة تسود النظام الصحي والكادر الطبي في البلاد، معربا عن ثقته بأن الحكومة قادرة على إسناد النظام الصحي بالمعدات والتجهيزات والأدوية، مضيفا أن جميع الخبراء والمتخصصين أشادوا بالجهود والخدمات المبذولة، معتبرين أنها تمضي في المسار الصحيح.

كما دعا روحاني جميع الخبراء والعلماء الإيرانيين الى تكثيف جهودهم لصنع لقاح ودواء مضاد لفايروس كورونا، مشددا على ضرورة الإستفادة من مختلف خبرات العالم وتجاربه في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم