الرئيس روحاني : تخطينا مرحلة ذروة انتشار كورونا في بعض المحافظات

الأحد 29 مارس 2020 - 08:39 بتوقيت غرينتش
الرئيس روحاني : تخطينا مرحلة ذروة انتشار كورونا في بعض المحافظات

ايران - الكوثر: أكد رئيس الايراني حسن روحاني، أنه تم تخطي مرحلة الذروة في انتشار فيروس كورونا في بعض المحافظات في البلاد.

وقال الرئيس روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء صباح اليوم الاحد، اجتمعت أمس السبت مع بعض المتخصصين واستنادا الى أقوالهم فإننا قد تخطينا مرحلة الذروة في انتشار فيروس كورونا في بعض المحافظات في البلاد وبدأنا مسارا تنازليا، إلا أنه في محافظات اخرى لا يمكننا تأكيد ذلك حاليا وعلينا ان ننتظر حتى نهاية العطلة الربيعية يوم الجمعة القادمة لتحديد الوضع بدقة .

وأضاف، ان هناك قضية اود ان أوضحها لأبناء شعبنا العزيز وهي أن قضية كورونا ليست أزمة يمكن ان تنتهي في اسبوع أو شهر مثلا في ايران او في العالم، لقد جاء هذا الفيروس ودخل الى المجتمع، ومن الممكن ان يبقى لسنة او سنتين اخرى ، لذلك ينبغي ان نعمل لتوفير ظروف اجتماعية مقبولة لمواجهة هذا الفيروس الذي يتجه الى الضعف وتعزيز المناعة والقوة الجسدية لغالبية افراد المجتمع امام هذا الفيروس .

من جهة اخرى اعرب الرئيس روحاني، مجددا عن شكره وتقديره لابناء الشعب الذين التزموا بالتعليمات الصحية بما فيها من معاناة خلال الايام الاخيرة ، كما اشاد بالجهود الكبيرة للكوادر الصحية وكافة القطاعات التي تسهر على توفير الحاجات الاساسية للمواطنين بما فيها التجهيزات الصحية والمواد الغذائية.

وأكد روحاني ضرورة الاستمرار بتطبيق التعليمات الجديدة التي تتضمن العزل الاجتماعي وتحويلها الى اسلوب حياة، فلا نتصافح ولا نلتقي عن قرب والاعتماد على الهاتف وشبكة الانترنيت في متابعة معظم الامور.

وتابع روحاني قائلا : ان من الاوليات الاساسية لدينا الى جانب صحة المواطنين ، استمرار انتاج وتوزيع المواد الغذائية والمستلزمات الصحية وتوفير الخدمات الاساسية كالماء والكهرباء والغاز وانواع الوقود الاخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم