شاهد بالفيديو..ايران تزيح الستار عن أول عدة طبية للكشف عن فيروس كورونا!

الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:05 بتوقيت غرينتش

ايران_الكوثر: تواصل الجمهورية الاسلامية الايرانية حربها مع الزاحف الذي لايعرف النوم، لمنع تفشيه.

جهود ايرانية حثيثة حكومتاً وشعباً لصد كورونا والأوضاع في تحسن حسبما اعلن المسؤولون عنه مؤخراً.
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
وزارة الدفاع الايرانية أزاحت الستار عن العدة الطبية التشخيصية لفيروس كورونا التي بدأ تصميمها وانتاجها الواسع محلياً من قبل مصانع وزارة الدفاع.
واشارة وزارة الدفاع ، إلى الجوانب المهمة للإنتاج هذه العدة، لاستعداد القوات المسلحة للتهديدات البيولوجية المماثلة، والكشف عن المرض بشكل دقيق في غضون ثلاث ساعات.
مصاحبه
العميد عزيزي دلشاد مسؤول دائرة البحوث الصناعية التابعة للأركان العامة للقوات المسلحة أكد أن صناعة هذه العدة الطبية في ايران موضوع مهم للغاية، بسبب عدم امتلاك البلاد كميات كبيرة منها، والتي كانوا يوفروها من بلد أخر والان بصناعة وطنية، استطاعت ايران ان تنتج هذه العدة الطبية التي تمتلك مواصفات تضاهي الأدوات الطبية الخارجية وتحوي مواصفات أكثر أيضاً .

وفي ذات السياق، قال مساعد وزير الصحة الايرانية قاسم جان بابائي اِنَ ايران تجاوزت ذروة الوباء وهي الان تتجه نحو انخفاض في عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد. وأضاف جانبابائي في مؤتمرٍ صحفي اَنَ القوات المسلحةَ الايرانية تمكنت من ادارة الازمة في جميعِ المحافظات.
وفي هذه الاثناء تستمر المشافي بتقديم خدماتها الطبية للمصابين بهذا الوباء.
حيث تقف الكوادر الطبية بالخط الامامي ويعملون ليلاً ونهارا بجهود عظيمة من أجل التخفيف من حدة الآلام وإجتياز المشاكل وضرورة دعم المواطنين المصابين بإعتبارهم قدوةً في الصلابة والتضحية.
التوعية والنظافة وتعقيم المنشآت الحكومية والخدمية واماكن التجمعات لمواجهة كورونا مستمرة.
بالإضافة إلى تشكيل حوالي 30 مختبرًا تشخيصيًا في البلاد، تعمل على أخذ عينات من المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

تقرير: خليل حاج خليل

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم