العتبة الحسينية تطلق مسابقة خاصة بالبحوث القرآنية

الأربعاء 1 إبريل 2020 - 04:40 بتوقيت غرينتش
العتبة الحسينية تطلق مسابقة خاصة بالبحوث القرآنية

العراق-الكوثر: أطلقت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في العراق مسابقة البحوث القرآنية تحت شعار (هدى للعالمين) ضمن فعاليات "اليوم العالمي للقرآن الكريم".

وقال مسؤول مركز البحوث والدراسات في دار القرآن الكريم السيد مرتضى جمال الدين: "ضمن الفعاليات المتعددة الخاصة باليوم العالمي للقرآن الكريم تم إطلاق مسابقة خاصة بالبحوث القرانية إسهاماً للدور المعرفي الذي لا بد ان يتواكب مع هذه الظروف التي نعيشها وبرفقة الأيام المباركة لذكرى البعثة النبوية الشريفة".

وأشار الى أن "المسابقة انطلقت من يوم المبعث في ٢٧ رجب وستتواصل الى ليلة القدر المباركة من الشهر الفضيل لهذا العام".

وأضاف جمال الدين "تشتمل البحوث على عدة محاور هي: (العالمية في الخطاب القرآني، التربية القرآنية للفرد والمجتمع، إشارات الطب والطب الوقائي في القرآن الكريم، الوعي القرآني في الواقع المعاصر، الابتلاء والسنن الكونية في القران الكريم) ، مبيناً ان" اللجنة التحضيرية للمسابقة قد وضعت شروطاً للبحوث المشاركة كما أنها ستخضع للتقييم من قبل أساتذة متخصصين، وسيتم نشر المقبولة منها في المجلات المعتمدة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة فيما ستكون هناك جوائز للفائزين الأوائل ".

وفي السياق ذاته أطلقت الدار حملة "لعلكم ترحمون" المتضمنة رفع صوت القرآن الكريم في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) إضافة الى دعوة المساجد والحسينيات والبيوت لتعميم هذا العمل طلباً لنزول الرحمة وصرف البلاء والوباء عن العراق وجميع دول العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم