شركة ايرانية تنتج 30 جهاز تنفس صناعي يوميا

الأربعاء 1 إبريل 2020 - 07:45 بتوقيت غرينتش
شركة ايرانية تنتج 30 جهاز تنفس صناعي يوميا

ايران - الكوثر: اعلن مدير احدى الشركات الايرانية المعرفية ان شركته تنتج حاليا 30 جهاز تنفسي صناعي يوميا ، مشيرا الى وضع خطة لمضاعفة انتاج هذه الاجهزة.

وقال المدير التنفيذي للشركة المعرفية، احمد بهفر مقدم حول انتاج اجهزة التنفس الصناعي مع تفشي وباء كورونا: ان هذه الشركة بدأت عام 2011 بانتاج اجهزة التنفس الصناعي Ventilator في قسم العناية المركزة، واجهزة التخدير في غرف العمليات، واجهزة التصوير المقطعي CT Scan في قسم الاشعة بالمستشفيات.
واكد ان منتوجات الشركة الايرانية تتمتع بالإضافة إلى المعايير الداخلية، على معايير وتراخيص المديرية العامة للمعدات ومعيار CE الأوروبي، وبسبب تفشي فيروس كورونا فقد تم وقف الصادرات من اجل تلبية الاحتياجات الداخلية في البلاد.
واشار مقدم الى الشركة الايرانية المعرفية تغطي منتجات الكثير من احتياجات البلاد، وقد تم استخدام أكثر من 3 آلاف جهاز من منتجات الشركة في أكثر من 840 مركزا علاجيا.
وتابع قائلا: ان هذه الشركة المعرفية وفي ضوء رسالتها وتوجيهات قائد الثورة بتحقيق النهضة الانتاجية، فقد زادت انتاجها من اجهزة التنفس الصناعي من 5 اجهزة الى 30 جهازا يوميا، ولديها خطة لمضاعفة انتاجها، وتسعى حاليا لتهيئة البنية التحتية المطلوبة مثل المواد الاولية والمنتجات الثانوية.
ولفت مقدم الى ان الشركة المعرفية وقعت عقدا مع وزارة الصحة الايرانية لتسليمها جميع منتجاتها، حيث ستسلم الوزارة في المرحلة الاولى 960 جهازا للتنفس الصناعي شهريا، ومع زيادة ساعات العمل على مدار الساعة سنتمكن من تسليم 300 جهاز الى المستشفيات شهريا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم