بالفيديو..السعودية مخاطبةً العرب: تريثوا قليلاً في إبرام صفقات الحج!

الأربعاء 1 إبريل 2020 - 13:13 بتوقيت غرينتش

السعودية_الكوثر: دعت السعودية المسلمين إلى التريث في ابرام عقود متعلقة بالحج والعمرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال وزير الحج والعمرة محمد صالح بن طاهر بنتن اِن الظروف الحالية دفعت بلاده للطلب من المسلمين في جميع دول العالم التريث حتى اتضاح الرؤية بشأن هذا الوباء. وسجلت المملكة الفا وخمسمئةٍ وثلاثاً وستين اصابةً بالفيروس. كما دعت السلطات الجزائرية المواطنين الى الانضباط للمساعدة في التغلب على الفيروس كما مددت تونس اجراءات الاغلاق التام مدة اسبوعين.

بعد السعودية المغرب يلتحق بالدول العربية الاكثر تضررا بوباء كورونا ويتقدم على لبنان والاردن والكويت بعدما وصل عدد المصابين الى اعتاب 600 حالة و40 حالة وفاة.

وزير الحج والعمرة السعودي دعا المسلمين إلى التريث في ابرام عقود متعلقة بالحج والعمرة بسبب تفشي الفيروس.

وقال محمد صالح بن طاهر بنتن:"في الظروف الحالية نحن نتحدث عن جائحة عالمية، لذلك نحن طلبنا من الاخوة المسلمين في جميع دول العالم التريث في عمل أي عقود حتی تتضح الرؤية".

الرئيس الجزائري حث المواطنين على التحلي "بالانضباط" للمساعدة في التغلب على انتشار الفيروس.

السلطات التونسية مدّدت إجراءات الإغلاق التامّ مدة اسبوعين تقريبا في عموم أنحاء البلاد بهدف احتواء الوباء، في قرار صدر على الرّغم من مشاركة مئات المواطنين المعوزين في تظاهرة جرت نهاراً في العاصمة رفضاً للقيود المفروضة ولمطالبة الحكومة بمساعدات وعدتهم بها.

وقال الرئيس التونسي، قيس سعيد:"نطمئن الشعب التونسي اننا معه وسنبذل قصاری جهدنا بكل امكانياتنا لنستجيب لمطالبها وخاصة لمطالب الضعفاء والفقراء".

الحكومة اللبنانية أقرّت خطّة لإعادة حوالى عشرين ألف لبناني عالقين في الخارج ويرغبون بالعودة إلى بلدهم الذي أغلق حدوده وفرض تدابير صارمة لمكافحة تفشّي الوباء. ولم تحدّد الحكومة تفاصيل الخطة وكيف ستعيد هؤلاء اللبنانيين من الخارج.

شركات طيران مصرية ناشدت وزير الطيران المدني محمد منار عنبه التدخل لوقف خسائرها الناجمة عن أزمة الفيروس ومساعدتهم للتغلب علی هذه

الأزمة. ومدت مصر الأسبوع الماضي أجل تعليق الرحلات الجوية لمدة

أسبوعين اعتبارا من الاول من الشهر الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم