شاهد..ارتفاع عدد الوفيات في أميركا وترامب يحذر مواطنيه من أسبوعين مؤلمين!

الأربعاء 1 إبريل 2020 - 12:40 بتوقيت غرينتش

تقارير_الكوثر: اعلنت الولايات المتحدة الاميركية تخطي إجمالي عددِ الوفيات في فيروس كورونا اربعةَ الاف حالة بالاضافة الى تخطي عدد المصابين المائةَ وتسعة وثمانين الف مصاب. في حين حذر الرئيس الاميركي دونالد ترامب من أسبوعينِ مؤلمين جداً على صعيد مكافحة الفيروس. وفي إيطاليا سُجل أكبر عدد من الوفيات حول العالم حيث تجاوز اثني عشر الفا واربعمائة خلال شهر ونصف.

العالم يواجه أسوأ ازمة صحية منذ عام الف وتسعمائة وخمسة واربعين، حيث يواصل فيروس كورونا حصد الارواح.
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قال أن الكوكب يواجه أسوأ أزمة عالمية منذ تأسيس الأمم المتحدة قبل خمسة وسبعين عاماً. وأوضح أنّ هذه الجائحة تتمثل في مرض يمثّل تهديداً للجميع في العالم، وتأثيره الاقتصادي سيؤدّي إلى ركود لا مثيل له في الماضي القريب.
الولايات المتحدة الاميركية اعلنت عن ارتفاع كبير في عدد الوفيات والمصابين بهذا الفيروس. حيث تخطى إجمالي عدد الوفيات اربعة الاف حالة بالاضافة الى تخطي عدد المصابين المائة وتسعة وثمانين الف مصاب.
واعلنت البحرية الأميركية بأنها تعمل على إجلاء طاقم حاملة طائرات، ونقل أفرادها إلى جزيرة غوام، بعد تفشي فيروس كورونا في الحاملة. فيما اعلنت الخارجية عن وفاة موظف في السلك الدبلوماسي بسبب فيروس كورونا. وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن بلاده ستمر بأسبوعين مؤلمين جدا على صعيد مكافحة الفيروس.
الرئيس الاميركي دونالد ترامب:
التوقعات الأولية تشير إلى أن ارتفاع الوفيات سيصل ذروته بعد أسبوعين، أريد من كل أميركي أن يكون مستعدا للأيام الصعبة التي تنتظرنا".
وفي إيطاليا التي سجل فيها أكبر عدد من الوفيات الذي تجاوز اثني عشر الفاً واربعمائة، بدأت إجراءات العزل تؤدي إلى نتائج مشجعة، بعد ثلاثة أسابيع.
وأيضاً قام بعض الإيطاليين بحرق علم الاتحاد الأوروبي، تعبيرا عن غضبهم لانعدام مساعدته لهم خلال أزمتهم المأساوية مع فيروس كورونا، الذى أودى بحياة أكثر من 12 ألف إيطالي.

أما اسبانيا البلد الثاني في العالم في عدد الوفيات الذي تجاوز ثمانية الاف واربعمائة، فتخشى أن يتجاوز الوضع قدرة وحدات العناية المركزة فيها التي تعمل حاليا بأقصى طاقتها.
ويتصاعد القلق قي بريطانيا أيضا حيث سجلت 381 وفاة في يوم واحد ليرتفع اجمالي الوفيات الى نحو الف وثمانمائة حالة.
وفي المانيا أظهرت الاحصائيات أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع إلى اكثر من سبعين الف حالة والوفيات إلى اكثر من سبعمائة وثلاثين.
اما في الصين فقد سجلت تراجعا في عدد حالات الإصابة الجديدة. حيث تم رصد ست وثلاثين حالة إصابة جديدة. مشيرة أن جميع الحالات الجديدة لأشخاص قادمين من الخارج باستثناء حالة واحدة.
وقال مجلس الوزراء الياباني ان اليابان لا تزال على شفا حالة الطوارئ مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم