بوتين يقرر العمل عن بعد تجنبا للكورونا

الأربعاء 1 إبريل 2020 - 18:06 بتوقيت غرينتش
بوتين يقرر العمل عن بعد تجنبا للكورونا

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "العمل من بعد"، خوفا من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، الأربعاء: "الرئيس يفضل في هذه الأيام أن يعمل من بعد"، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وجاء تصريح "بيسكوف" قبل دقائق من اجتماع حكومي برئاسة بوتين، سيعقد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، في إطار "إجراءات احترازية"، وفق المتحدث.

ويأتي هذا التصريح بعدما تأكد انتقال عدوى الفيروس إلى كبير الأطباء في المستشفى الرئيسي بموسكو، والذي استقبل بوتين الأسبوع الماضي.

وكان "دينيس بروتسنكو" رئيس أطباء مستشفى "كوموناركا" بضواحي موسكو، والذي أصبح أبرز مؤسسة تعالج المصابين بفيروس كورونا، أعلن الثلاثاء إصابته ولكن من دون أعراض مثيرة للقلق.

وفي 24 آذار/مارس استقبل في هذا المستشفى الواقع في ضواحي موسكو الرئيس بوتين خلال زيارة حظيت بتغطية إعلامية واسعة.

ووضع نصف سكان روسيا تحت إجراءات العزل منذ الاثنين لمنع انتشار الوباء، حيث أحصت البلاد نحو ثلاثة آلاف حالة و24 وفاة على الأقل.

وفي سياق متصل، أعلنت روسيا الأربعاء، إرسال طائرة محملة بمساعدات إنسانية إلى الولايات المتحدة، التي سجلت أكبر عدد من الإصابات بالوباء عالميا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن طائرة من طراز "أنطونوف-124" تابعة للقوات الجوية الروسية "تنقل أقنعة طبية وتجهيزات طبية أقلعت متوجهة إلى الولايات المتحدة".

وكانت موسكو أرسلت الأسبوع الماضي عددا من الطائرات التي تقل علماء فيروسات وتجهيزات طبية ومختبرات وأنظمة متنقلة للتطهير إلى إيطاليا حيث أودى مرض "كوفيد-19" بحياة أكثر من 12 ألفا و400 شخص.

وفي الولايات المتحدة أعلن رسميا عن حوالي 186 ألف إصابة بالفيروس ووفاة 4076 شخصا حتى الأربعاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم