عودة نتنياهو للمواجهة وإستراتيجية المقاومة (01-04-2020)

الخميس 2 إبريل 2020 - 13:45 بتوقيت غرينتش

قضية ساخنة - الكوثر: ناقش برنامج قضية ساخنة الذي يبث عبر شاشة قناة الكوثر الفضائية من استوديوهات طهران الاتفاق بين ساسة كيان الاحتلال الاسرائيلي على تشكيل الحكومة وعودة بنيامين نتنياهو للمواجهة ومستقبل المقاومة في ظل المستجد.

انعكاسات عديدة تفرضها تطورات الازمة السياسية في كيان الاحتلال الاسرائيلي لاسيما بعد خطوة بيني غانتس بالترشح لرئاسة الكنيست وفتح الطريق امام بنيامين نتنياهو للعودة الى رئاسة الحكومة مع ما يعنيه ذلك من منح نتنياهو قوة اضافية يبني عليها المرحلة المقبلة. ولهذه التطورات انعكاسات على خارج الحياة السياسية في كيان الاحتلال لا سيما بالنسبة للقضية الفلسطينية. فنتنياهو يمتلك في اجندته مشاريع مبنية على العنصرية والاستيطان والحروب التي يشنها ضد قطاع غزة دون اقفال صفقة ترامب التي شكلت ورقة قوية بيد نتنياهو لاستقطاب اصوات المستوطنين في الانتخابات.
ومع عودة نتنياهو الى مركز القوة في كيان الاحتلال يتوقع المراقبون ان يلجأ الى تنفيذ اجندته المشؤومة خاصة مع اقتراب فترة نهاية رئاسته للحكومة بحسب الاتفاق بينه وبين غانتس. وفي هذا السياق يجد الفلسطينيون وتحديدا فصائل المقاومة نفسها امام تحد جديد يتمثل بكبح جماح نتياهو الذي لن يجد ردعا امام تنفيذ مشاريعه في ظل التغطية الاميركية والتلهف العربي للتطبيع مع الاحتلال.. والتحديات امام المقاومة لها ابعاد عديدة منها صفقة ترامب واحباط تبعاتها على القضية الفلسطينية اضافة الى الاستيطان في ظل وعود نتنياهو بضم الضفة الغربية الى سيادة الاحتلال.إذن تبعات عديدة للازمة السياسية في كيان الاحتلال سنناقشها مع ضيوفنا هذا المساء تابعونا..

 

ضيوف الحلقة:

إحسان عطايا - ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان

حسن حجازي - مختص بالشأن الاسرائيلي

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم