علماء أهل السنة بخراسان الشمالية: إدارة كورونا في إيران أبهرت العالم

الإثنين 6 إبريل 2020 - 19:24 بتوقيت طهران
علماء أهل السنة بخراسان الشمالية: إدارة كورونا في إيران أبهرت العالم

ايران _ الكوثر: أعرب علماء أهل السنة في محافظة خراسان الشمالية (شمال شرق إيران)، يوم الإثنين، عن تثمينهم للتعبئة الشعبية والجهود المتواصلة للمدافعين عن صحة المواطنين في مواجهة كورونا تلبية لتوجيهات قائد الثورة، مؤكدين أنها أبهرت المنظمات الدولية في ذروة الحظر الجائر.

وأصدر علماء الدين بمحافظة خراسان الشمالية بيانا اعربوا فيه عن تثمينهم لتوجيهات قائد الثورة الاسلامية الامام علي الخامنئي، والتي وفرت المعنويات والدوافع القوية لأبناء ايران الاسلامية وخاصة الكادر الطبي والصحي لإدارة واحتواء كورونا، مؤكدين أن هذه التوجيهات الحكيمة أبهرت شعوب العالم.

وجاء في البيان، ان التعبئة الشعبية والجهود المتواصلة للمدافعين عن صحة المواطنين لإدارة كورونا تحت توجيهات قائد الثورة، وذلك في ذروة الحظر، أدت إلى انبهاهر المنظمات الدولية.

وأضاف البيان: ان هذا النوع من التضامن والتعبئة في عامة البلاد في مواجهة مرض وبائي، يستحق التقدير والشكر، لأنه من خلال هذا الاجراء الواعي والذي صدر في الوقت المناسب من قبل قائد الثورة بتعبئة جميع المسؤولين المعنيين والمؤسسات والأجهزة وجميع المواطنين، وضع إيران الاسلامية ضمن أفضل الدول في العالم في تقديم الخدمات الطبية والصحية.

ولفت البيان الى عجز الدول الغربية والاستكبارية عن إدارة انتشار هذا الفايروس العالمي خلافا لما كان يروجه اعلامها ويصوره من أنها متقدمة جدا في المجال الصحي والتقني.

وتابع: ان قائد الثورة ومن خلال إيعازه بتفعيل المقر الصحي والطبي للقوات المسلحة وخاصة الحرس الثوري، منح قوة قلب خاصة لأبنائه في المجال الصحي، لتعبئة جميع إمكانات القوات المسلحة في خدمة الشعب إلى جانب المدافعين عن الصحة، مضيفا أن على جميع الشعب الايراني بمن فيهم أبناء السنة، ان يثمنوا المدرسة التي خرّجت تعبويين نهضوا في إطار المجموعات التطوعية لمكافحة فايروس كورونا ضمن مراعاة المعايير الصحية، لينقذوا المواطنين من شر هذا المرض الفتاك.

وأعرب أئمة الجمعة والجماعات وعلماء الدين من اهل السنة في خراسان الشمالية عن ثقتهم بأن الشعب الإيراني ستجاوز هذه الأزمة بعون الله وتحت قيادة وتوجيهات قائد الثورة الاسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم