الاركان الايرانية: مستعدون لمساعدة تركيا في مجال مكافحة كورونا

الإثنين 6 إبريل 2020 - 21:34 بتوقيت طهران
الاركان الايرانية: مستعدون لمساعدة تركيا في مجال مكافحة كورونا

ايران _ الكوثر: أعرب رئيس هيئة الاركان الايرانية اللواء محمد باقري عن استعداد القوات المسلحة لنقل تجاربها الناجحة المكتسبة في مجال مكافحة تفشي فيروس كورونا الى نظيرتها التركية والبلدان الاخرى.

وقال اللواء محمد باقري، في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اليوم الاثنين، إنّه تم تحقيق نجاحات لافتة على صعيد مكافحة فيروس كورونا رغم الحظر الاقتصادي والطبي الاميركي اللاانساني المفروض على ايران.

وأضاف: انه بفضل الامكانيات والطاقات الكبيرة التي يحملها القطاع الصحي والعلاجي في الجمهورية الاسلامية الايرانية والجهود المضنية والمتواصلة التي بذلتها الكوادر العلاجية والطبية والمشاركة الواسعة والمؤثرة للقوات المسلحة والحكومة والمشاركة الطوعية لأكثر من مليون كادر من قوات التعبئة (بسيج) فقد تم تحقيق نجاحات كبرى في مجال الحد من تفشي فيروس كورونا رغم الحظر الاميركي اللاانساني والظالم ضد البلاد.

وتابع باقري: إن القوات المسلحة الايرانية، فضلا عن خطواتها الصحية والعلاجية وإجراء بحوث علمية وإنتاج المعدات الطبية والعلاجية فإنها استضافت نحو 8 مصاب بفيروس كورونا لتقديم الخدمات  العلاجية كما جهّزت أكثر من 3 آلاف سرير في مستشفياتها ونحو 11 الف سرير في مراكز النقاهة لاستضافة المصابين بالفيروس وشاركت وحداتها في عمليات تعقيم الاماكن والمنشآت العامة بنحو  3 آلاف منطقة في ارجاء البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم