24 من المسؤولين البارزين السابقين بالعالم يدعون ترامب الى تخفيف الحظر على ايران

الإثنين 6 إبريل 2020 - 17:44 بتوقيت غرينتش
24 من المسؤولين البارزين السابقين بالعالم يدعون ترامب الى تخفيف الحظر على ايران

ايران _ الكوثر: دعا عدد من المسؤولين البارزين السابقين بالعالم في رسالة إلى الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، إلى تخفيف الحظر المفروض على ايران في ظل تفشي فيروس كورونا.

وحثت مجموعة من الدبلوماسيين والوزراء السابقين من بعض دول العالم دونالد ترامب إلى رفع بعض الحظر المفروض على طهران في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وجهود إيران لمكافحته.

 ووفقًا لصحيفة الغارديان ، فإن الرسالة المرسلة لهذه المجموعة المكونة من 24 عضوًا والموجهة إلى رئيس الولايات المتحدة وتُظهر أسماء كبار الدبلوماسيين ومسؤولي الدفاع العالميين السابقين ، بما في ذلك أربعة من الأمناء العامين للناتو. ومن بين هؤلاء الامين العام السابق لحلف شمال الاطلسي جورج روبرتسون والمنسقة السابقة للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني والمدير السابق لمنظمة الصحة العالمية جارو هارلم براندتلاند والامين العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية هانز بلاكز.

الى ذلك تتضمن الرسالة مسؤولين سابقين في الحكومات السابقة للولايات المتحدة مثل وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت ، ووزير الدفاع السابقة ويليام كوهين وتشاك هاجيل ، ووزير الخزانة السابق بول أونيل ، والدبلوماسي الأمريكي السابق ويليام بيرنز الذي شارك في المحادثات النووية مع إيران.

وطالبت المجموعة المكونة من 24 عضوًا في رسالتها بتخفيض الحظر الأمريكي على إيران والقوانين التي تمنع شراء السلع الاساسية والإمدادات الطبية و تعتقد المجموعة أن هذه الخطوة يمكن أن تنقذ أرواح مئات الآلاف من الإيرانيين ، وجيران إيران ، وكذلك الدول الأوروبية والأمريكية ، من خلال السيطرة على فيروس كورونا المستجد.

وجاء في جانب من الرسالة ان التواجد في الدول الأخرى أمر ضروري لإنقاذ الأرواح ومن أجل الحفاظ على أمننا ، وعلينا تجاهل الخلافات السياسية بين الحكومات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم