بالفيديو.شاهد المساعي النيابية لتسمية مرشح جديد لرئاسة الحكومة العراقية!

الثلاثاء 7 إبريل 2020 - 13:34 بتوقيت غرينتش

العراق_الكوثر: تسعى الكتل النيابية العراقية في الساعات الأخيرة للإعلان عن مرشحها لرئاسة الوزراء بدلا من عدنان الزرفي المكلف من قبل رئيس الجمهورية والمرفوض من القوى السياسية والشارع.

تسعى الكتل النيابية العراقية جاهدتا للإستفادة من الساعات الأخيرة المتبقية من أجل اجل تقديم مرشحا لرئاسة الحكومة بديلا عن عدنان الزرفي.
كما أكدت مصادر عراقية عن عقد اجتماع في العاصمة بغداد ضم كتلا برلمانية رئيسية، أفضى إلى اتفاقها على تسمية رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي مرشحاً لها لرئاسة الوزراء، بدلا من المكلف الحالي.
وقال القيادي في تحالف الفتح، حسين السلطاني ان الاتفاق بين القوی السياسية الشيعية علی أن تعرف شخصاً آخراً بديلاً عن الزرفي. وسيكون هذا الشخص، مصطفی الكاظمي وهو رئيس جهاز المخابرات".
القوى السياسية بما فيها تحالف سائرون اتفقت على ايجاد البديل عن الزرفي وابلاغ رئيس الجمهورية بذلك من اجل سحب ترشحيه المكلف الحالي وتكليف مرشح الكتلة الاكبر في مجلس النواب العراقي وفق السياقات القانونية والدستورية.
وقال مدير مركز العراق لتنمية القانونية، أحمد العنزي انه لازالت القوی الشيعية الرافضة لترشيح الزرفي تجري مباحثاتها علی قدم وساق حتی الساعات الاخيرة كان هناك مجموعة مرشحين والجميع سائرون نحو تكليف رئيس الجمهورية القبول بهذا المرشح".
وفي وقت سابق رفضت كل من تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون وكتلة العقد الوطني و النهج الوطني وتيار الحكمة تكليف الزرفي من قبل الرئيس برهم صالح وعدت ذلك تجاوزاً على جميع السياقات الدستورية و الاعراف السياسية.

التفاصيل بالفيديو المرفق..

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم