ايران ترحب بتكليف الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

الخميس 9 إبريل 2020 - 17:40 بتوقيت غرينتش
ايران ترحب بتكليف الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

ايران_الكوثر: رحبت وزارة الخارجية الإيرانية بتكليف رئيس المخابرات العراقي مصطفى الكاظمي، بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، واعتبرت ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي اليوم الخميس ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم دوما استقلال العراق وسيادته الوطنية ووحدة اراضصيه واستقراره السياسي وترى ان اتفاق وجهات نظر جميع التيارات السياسية العراقية عبر الاليات الديمقراطية بانها السبيل الوحيد لتسوية الخلافات عبر الطرق السلمية ومن هذا المنطلق ترحب الجمهورية الاسلامية الايرانية باتفاق التيارات السياسية العراقية اليوم على تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة وتعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح .

واضاف موسوي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وضمن تمنياتها بالموفقية والنجاح لمصطفى الكاظمي تامل في ان ينجح في مهمته بتشكيل الحكومة الجديدة في هذا البلد وتلبية تطلعات الشعب والمرجعية الدينية في العراق وايجاد عراق موحد ومستقر يتبوء مكانته المرموقة على مستوى المنطقة والعالمن .

كما اعلن موسوي انه ومن دون شك ان تناغم وتضامن جميع الاطياف العراقية المختلفة وجميع الفصائل السياسية والشخصيات العراقية البارزة بمن فيهم عدنان الزرفي لعب دورا مهما في تحقيق هذا الهدف واستمراره .

وافاد موسوي ان الجمهورية الاسلامية الايراني وكما في السابق اعربت استعدادها الكامل للتعاون مع الحكومة العراقية وصولا الى اجتيازه المشاكل ونيل الاهداف السامية للشعب والمرجعية في العراق.

وقرر الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، تكليف رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي، بتشكيل الحكومة المؤقتة، بعد اعتذار عدنان الزرفي، الذي لم يتمكن من تشكيل الحكومة منذ تكليفه رسميا، الشهر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء العراقية "واع"، إن الرئيس العراقي كلف الكاظمي خلال استقباله داخل قصر السلام بمنطقة الجادرية وسط بغداد، بحضور عدد من القيادات السياسية، بينهم رئيس "تيار الحكمة" عمار الحكيم، ورئيس "تحالف الفتح" هادي العامري، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم