العميد حاتمي: قواتنا المسلحة جاهزة للرد اي تهديد في المستقبل

الخميس 23 إبريل 2020 - 11:17 بتوقيت طهران
العميد حاتمي: قواتنا المسلحة جاهزة للرد اي تهديد في المستقبل

ايران _ الكوثر: اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي استعداد القوات المسلحة في البلاد للرد على اي تهديد في المستقبل.

وخلال اجتماع المجلس الاستراتيجي بوزارة الدفاع الذي عقد اليوم الخميس لدراسة سبل تحقيق شعار العام الجاري "نهضة الانتاج" اكد العميد حاتمي على دراسة سبل تحقيق هذا الشعار في الصناعة الدفاعية وضرورة الاستفادة اللازمة من جميع الاليات والطاقات المتاحة في البلاد والقوات المسلحة، مؤكدا ضرورة توطين جميع القطع والمعدات والاستفادة من طاقات المراكز المعرفية للجامعات والمراكز العلمية والتعامل المؤثر مع الصناعات الانتاجية في البلاد.  

واعتبر الاهتمام الجاد بالمنتوجات الاستراتيجية في المجالات العسكرية كالمنظومات الصاروخية والقتال البحري والبري والجوي والحرب الالكترونية ومنظومات الدفاع الجوي وانتاج المعدات الذكية ، من اولويات الصناعة الدفاعية في عام "نهضة الانتاج".

وتابع وزير الدفاع، انه في ضوء عداوات نظام الهيمنة وفتنه على مدى العقود الاربعة الماضية فان قواتنا المسلحة ترصد بيقظة على الدوام جميع تطورات المنطقة والعالم واعدت نفسها للرد على اي تهديد في المستقبل، وبناء عليه فان الصناعة الدفاعية وفي ظل توجيهات القائد العام للقوات المسلحة الامام الخامنئي العزيز يستخدم كل طاقاته لانتاج المعدات المتطورة الحديثة والفاعلة للارتقاء بالقدرات الدفاعية للقوات المسلحة.  

وقال العميد حاتمي، لقد تمكنا بالهمم الجهادية لكل الكوادر الدؤوبة بوزارة الدفاع من اتخاذ خطوات مهمة ومرثرة في مسار تحقيق شعار نهضة الانتاج من ضمنها انتاج المقاتلة الوطنية "كوثر" والغواصة "فاتح" والعربات المدرعة المضادة للالغام والكمائن "طوفان" و"رعد"، وسنحقق في العام الجاري خطوات كبرى في مسار  نهضة الانتاج ان شاء الله تعالى بالهمم والجهود المخلصة للخبراء الملتزمين في الصناعة الدفاعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم