في اتصال مع نظيره الاندونيسي.. الرئيس روحاني: الحظر يتناقض مع مبادئ حقوق الانسان

الإثنين 27 إبريل 2020 - 09:39 بتوقيت غرينتش
في اتصال مع نظيره الاندونيسي..  الرئيس روحاني: الحظر يتناقض مع مبادئ حقوق الانسان

ايران -الكوثر: اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان الحظر الاميركي يتناقض مع مبادئ حقوق الانسان، معتبرا الممارسات غير القانونية يمكن ان تكون خطيرة في الوقت الذي تكافح فيه جميع دول العالم فيروس كورونا.

وخلال اتصال هاتفي جرى اليوم الاثنين، تبادل الرئيس روحاني ونظيره الاندونيسي جوكو ويدودو التهنئة لحكومتي وشعبي البلدين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، واعربا عن الامل بان يعود هذا الشهر الفضيل بالكثير من الخير والبركة لجميع المسلمين.

واشار روحاني وويدودو الى تفشي فيروس كورونا في العالم وخطط واجراءات البلدين في سياق مواجهة الفيروس، واكدا ضرورة تطوير التعاون في هذا المجال وتبادل الخبرات والمنجزات العلمية والتكنولوجية وتوفير الاحتياجات المتبادلة.

وقال الرئيس روحاني، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية حققت نجاحات جيدة في المجالات العلمية والتكنولوجية وتوفير وصنع مستلزمات مثل العدة الطبية التشخيصية (kit) والونتيلاتور (جهاز التنفس الاصطناعي) وجهاز التصوير بالاشعة المقطعية "سي تي اسكن" وكمامات "ان 95"، وهي على استعداد للتعاون والتعاطي مع اندونيسيا في هذا السياق.

واكد الرئيس روحاني بان الحظر الاميركي يتناقض مع مبادئ حقوق الانسان وقال، ان الممارسات غير القانونية يمكن ان تكون خطيرة في هذه الظروف التي تواجه فيها جميع دول العالم فيروس كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم