بالفيديو..منظمة الصحة العالمية تثمن جهود ايران في مكافحة كورونا!

الخميس 7 مايو 2020 - 14:37 بتوقيت غرينتش

ايران_الكوثر: في إطار الجهود المبذولة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد، أكد مندوب منظمة الصحة العالمية في إيران كريستوف هملمان تطور قدرات ايران في مجال تشخيص فيروس كورونا والكشف عنه.


بعد ان أثبتت للعالم مدى صلابتها وتقدمها في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد، والذي دمر تقريباً بعض الدول التي كانت تدعي التقدم والتطور.
أكد مندوب منظمة الصحة العالمية في إيران كريستوف هملمان، تطور قدرات ايران في مجال تشخيص فيروس كورونا.
وخلال تفقده معهد "باستور" بطهران، وجّه هملمان الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل هذا المعهد على مدى اشهر لتوسيع شبكة مختبرات فيروس كورونا الجديد، معتبرًا أن هذه الاجراءات قد ساعدت في الارتقاء بصورة ملحوظة بالقدرات التشخيصية لمرض كورونا.
وأكد هملمان أن زيادة عمليات الاختبار والكشف عن المرضى الميدانيين باختبارات مختبرية، ياتي في مسار السياسة المقترحة من قبل منظمة الصحة العالمية.
وقال أن المنظمة تعمل على دعم معهد "باستور" الايراني في سائر المجالات كالدراسات السريرية واللقاحات.
ومعهد باستور العلمي في إيران دأب منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد على تدريب القوى وتحسين القدرة التشخيصية للمصابين بالفيروس.
ويقوم الطاقم الطبي في إيران بجهود عظيمة من أجل التخفيف من حدة الآلام وإجتياز المشاكل وضرورة دعم المواطنين المصابين بإعتبارهم قدوةً في الصلابة والتضحية.
ويُذكر أنه منذ إنتشار فيروس كورونا في إيران تمّ تشكيل عشرات المختبرات التشخيصية في البلاد، بالإضافة إلى مختبرات متنقلة، تعمل على أخذ عينات من المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم