فريق النجف بطلاً في المسابقة القرآنية الفرقية في العراق

الأربعاء 13 مايو 2020 - 07:05 بتوقيت غرينتش
فريق النجف بطلاً في المسابقة القرآنية الفرقية في العراق

منوعات-الكوثر: تُوّج فريق النجف الأشرف مساء الاثنين 11-5-2020 بطلًا للمسابقة القرآنية الفرقية السادسة التي يقيمها معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة بعد تغلبه على فريق المثنى.

وهذه النتيجة مكّنت فريق النجف الأشرف وللعام الثاني على التوالي من الاحتفاظ براية قبة المولى ابي الفضل العباس (عليه السلام) وهي الجائزة الأثمن لهذه المسابقة.

والمسابقة شهدت منافسة كبيرة في محاورها الثلاثة: التلاوة والتفسير والإنشاد في جميع مراحلها واستمر ذلك التنافس حتى جولتها النهائية، حيث شارك فيها أكثر من (21) فريقا مثّلوا اغلب محافظات العراق، وجرى التنافس من خلال الاتصال الهاتفي بالفرق المشاركة حرصًا على سلامتهم وامتثالًا للإرشادات الصحية الوقائية للوقاية من جائحة كورونا.

والفريق الفائز مثّله كل من (الدكتور القارئ أحمد جاسم النجفي، والدكتور محسن عبد العظيم عن فقرة التفسير، وفي الانشاد السيد هاني الموسوي)، فيما مثّل فريق المثنى الذي حل ثانيًا (القارئ محمد زليف، والشيخ عباس حنون عن فقرة التفسير، والمنشد حسين خليل).

يذكر أن المسابقة القرآنية انطلقت في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك حتى اليوم 17 من الشهر الفضيل ضمن برنامج مائدة الثقلين، الذي حظي بعناية كبيرة ومتابعة مميزة وذلك من خلال نقله عبر ست قنوات فضائية فضلاً عن موقع معهد القرآن الكريم ومختلف نوافذ التواصل الاجتماعي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم