للفراولة فوائد متعددة كمحاربة العطش في رمضان

الجمعة 15 مايو 2020 - 11:50 بتوقيت غرينتش
للفراولة فوائد متعددة كمحاربة العطش في رمضان

الصحة_الكوثر: الى جانب طعمها اللذذ، تحتوي الفراولة على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المناسبة لجسم الانسان. كما وأنها تحتوي على نسبة عالية جدا من المياه، فترطب الجسم وتحارب العطش في شهر رمضان المبارك.

تتكون الفراولة من الماء بما يصل إلى 90%، وبالتالي تحتوي 100 غرام من الفراولة على 43 سعراً حرارياً. كما أنها غنية بالألياف الغذائية المفيدة للهضم، والتي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة.

أوضحت الجمعية الألمانية للتغذية أن الفراولة وجبة بينية مثالية، ففيها السعرات الحرارية من ناحية، وغنية بالمعادن والفيتامينات من ناحية أخرى.

للفراولة فوائد متعددة، نذكر منها:

تحتوي على الكثير من الفيتامينات، أهمها فيتامين C. ما يجهله كثيرون، أن ثمانية حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.

غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان.

غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض LDL المعروف أيضا باسم "الكولسترول السيئ".

تحتوي على كمية عالية من الفلافونوئيدات. الفلافونويدات تستخدم كمادة مضادة للالتهابات وتساعد على حماية القلب

ووفقاً لموقع صحيفة “Metro” البريطانية، أوضح خبراء التغذية أن الفراولة تحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التى تساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية، والزنك ينظم مستوى التستوستيرون المطلوب لإنتاج الحيوانات المنوية.

الفراولة تحتوى على البوتاسيوم وفيتامين ك والمغنيسيوم المهمة لصحة العظام.

تناول ثلاثة أو أكثر من الفراولة قد يقلل من خطر انحطاط البقعة، وهو ما يؤدى إلى فقدان البصر.

لذا، ننصح بإضافة الفراولة الطازجة الى النظام الغذائي اليومي في شكلها الطبيعي، كإضافتها للسلطة أو خلطات العصائر المختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم