إيران تنظّم مؤتمر "القدس الشريف" الدولي عبر الفضاء الافتراضي

الأحد 17 مايو 2020 - 10:33 بتوقيت غرينتش
إيران تنظّم مؤتمر "القدس الشريف" الدولي عبر الفضاء الافتراضي

ايران-الكوثر: ستنظم الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال يومي 18 و19 مايو / أيار الجاري، مؤتمر "القدس الشريف" الدولي عبر الفضاء الافتراضي وذلك بمشاركة علماء وشخصيات دينية وثقافية وعلمية من 18 دولة.

وقال ذلك، رئيس مؤتمر القدس الشريف الدولي "آية الله عليرضا أعرافي" في مؤتمر صحفي أقيم أمس السبت في مقرّ المعاونية الدولية التابعة لمكتب قائد الثورة الاسلامية الايرانية.

وأضاف أن هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا، هناك قيود على تنظيم مسيرة يوم القدس العالمي، لهذا قررنا تنظيم مؤتمر القدس الشريف الدولي عبر الفضاء الافتراضي، وذلك  بهدف دراسة استرتيجيات جبهة المقاومة ضد الكيان الصهيوني المحتل.

وأكد العضو في المجلس الاعلى للثورة الثقافية في إیران أن القدس والمسجد الأقصى رمزان للإسلام والحضارة الإسلامية. لذلك، فإن الدفاع عن القدس مرتبط بجميع الأمة الإسلامية، وبطبيعة الحال، مرتبط بالمصالح الوطنية لجميع الدول الإسلامية، لأن النظام الصهيوني تم تشكيله لمهاجمة مصالح جميع الدول الإسلامية، ومنذ تشكيل هذا النظام المحتل، شهدنا هجوما على الدول الإسلامية من قبل هذا النظام ومن ناحية أخرى مقاومة الفلسطينيين.

وبين اية الله اعرافي أنه سيشارك في المؤتمر شخصيات علمية وثقافية وسياسية من معظم دول العالم منها ايران وباكستان والعراق وفلسطين وبنغلادش وكندا وتايلند والبحرين وإندونيسيا وسوريا وبريطانيا ولبنان وافريقيا الجنوبية ونيجیريا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم