باكستان حكومة وشعبا وبرلمانا تطالب برفع الحظر عن ايران

السبت 30 مايو 2020 - 13:44 بتوقيت غرينتش
باكستان حكومة وشعبا وبرلمانا تطالب برفع الحظر عن ايران

ايران _ الكوثر: هنأ رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد صادق سنجراني ، رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران محمد باقر قاليباف على انتخابه لرئاسة البرلمان وبحث معه حول تطوير التعاون المشترك والتجارة على الحدود ، مشددا على مطالبة باكستان حكومة وشعبا وبرلمانا برفع الحظر المفروض على ايران .

واعلن مكتب محمد صادق سنجاراني في بيان اصدره اليوم السبت إن رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني اتصل بقاليباف لمناقشة التطورات في المنطقة ، وضرورة  اتحاد قادة البرلمانات في اسيا  لضمان الرفاهية الجماعية ومواجهة تحدي انتشار فيروس كوفيد 19.

وجاء في البيان ان سنجراني اشار الى إن تفشي كورونا في إيران تسبب في مشاكل لهذا البلد ونحن اكدنا على ضروة رفع الحظر عن إيران ونعيد التأكيد على أن الشعب والبرلمان والحكومة الباكستانية يطالبون برفع هذا الحظر .

وهنا رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد صادق سنجراني رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف بمناسبة انتخابه رئيسا للبرلمان واصفا اياه بأنه صديق قديم للشعب الباكستاني.

واكد سنجراني على تعزيز العلاقات أكثر فاكثر بين ايران وباكستان بما يخدم السلام والاستقرار والرخاء في المنطقة، معربا عن امله في تعزيز العلاقات الاخوية الوثيقة بين طهران واسلام اباد أكثر من اي وقت مضى في عهد رئاسة قاليباف لمجلس الشورى الاسلامي في إيران.

واشار رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني الى ضرورة تعزيز التعاون بين برلمانات آسيا وتوسيع التعاون الاقليمي والدولي لمواجهة فيروس كورونا ، داعيا الى تطوير العلاقات الثنائية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم